- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية تدعم مسابقة صلحي الوادي الثالثة”آلة العود” للمواهب الشابة 2011 التي ستبدأ مساء الأحد في دار الأوبرا

تبدأ يوم الأحد في العاشر من الشهر الجاري فعاليات مسابقة العود الثالثة للمواهب الشابة التي ينظمها معهد صلحي الوادي للموسيقا بدمشق بدعم من شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية .

 

وتعني المسابقة عازفي العود المبدعين من الشباب السوري و تستقبل جميع عازفي هذه الآلة ممن هم دون 18 عاما .

 
وسيفتتح المسابقة جوان قرجولي في الساعة الثامنة من مساء يوم الأحد بدار الأسد للثقافة والفنون/أوبرا دمشق/ وستنتهي المسابقة في 12 من تموز على مسرح معهد صلحي الوادي بمنطقة العفيف بدمشق .

 
يشار إلى أن شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية تدعم “مسابقة العود” التي بدأت عام 2007 للمرة الأولى بهدف تشجيع المواهب الشابة وتحسين وتعزيز قدراتهم الموسيقية.

 
إن نجاح المسابقة والأثر الفني الذي رافقها قد شجعا وساهما باستمرار الشراكة بين شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية ومعهد صلحي الوادي للموسيقا للأعوام الأربع السابقة وتعزيز هذه الشراكة لعامنا هذا.

 
خلال السنوات الماضية وجهت شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية نشاطاتها في نطاق مسوؤلية الشركة تجاه المجتمع وذلك بدعم مشاريعها في مجال تنمية الموارد البشرية و البيئة والصحة والتعليم وبناء المهارات و التطوير المحلي والإرث الثقافي.

 
ويذكر أن شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية تعمل كشريك في هذه المجالات وذلك عبر المشاركة بتنفيذ عدد من المشاريع في سورية وخاصة في منطقة دير الزور,ولضمان الاستدامة لهذه المشاريع، فقد تم تخطيطها وتنفيذها مع عدة جهات بما فيها السلطات والمجتمعات المحلية ومنظمات عالمية تعمل في سورية في مجال التنمية المستدامة.

 

كما يذكر أن معهد صلحي الوادي للموسيقا تأسس عام 1961 تحت اسم المعهد العربي للموسيقا وتتراوح مدة الدراسة فيه بين 5-11 سنة حسب موهبة وإمكانات الطالب ويقبل الطلاب في سن السابعة وبدأ المعهد بهذه المسابقة عام 2007 على مستوى سورية ثم تقررت إقامتها على المستوى الدولي بهدف تشجيع المواهب الشابة وتعزيز مقدراتهم الموسيقية والحفاظ على النمط الشرقي للموسيقا أما على مستوى اللحن أو الآلة الموسيقية.

 
سيريا اويل