- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

أوربيس تجري 57 عملية جراحية مجانية لحماية البصر وتدرب أطباء وممرضات وفنيين في دير الزور

حظيت محافظة دير الزور باهتمام واسع من قبل عدد من المنظمات الدولية وغيرها من الجهات العامة والخاصة للمساهمة في تنمية المحافظة وزيادة التوعية الاجتماعية والثقافية والصحية فيها فقد أنهى الكادر الطبي في مشفى اوربس العيني الطائر إجراء العمليات الجراحية العينية في مطار محافظة دير الزور الدولي في الرابع والعشرين من شباط بالتعاون مع وزارة الصحة.


وأشار برنامج أوربيس في رسالة شكر إلى الجهات الداعمة له الى ان الفريق الطبي تمكن من تحقيق عدد من الانجازات أبرزها تدريب 11 طبيب عيون اجروا عملية جراحية وتدربوا بشكل عملي على احدث التقنيات في العناية بالعين اضافة إلى تدريب 7 ممرضات تلقوا تدريبات عملية مع فريق ممرضات مشفى العيون الطائر في العناية بالمريض في مراحل قبل وبعد العملية والعناية بالأدوات الجراحية وبالتعقيم إلى جانب الإعداد للعملية ومساعدة الجراح خلال العملية الجراحية.

 

 

كما قام الرنامج بتدريب 3 مخدرين تلقوا تدريبات عملية على التخدير العيني والطفلي اضافة إلى 7 مهندسين وفنيين في الطب الحيوي تلقوا تدريبات في صيانة وإصلاح تجهيزات الطب العيني كما أن مايزيد عن 100 محترف في العناية العينية شاركوا في النقاشات والمحاضرات التعليمية والتظاهرات الجراحية الحية.

 

وأوضح البرنامج أن نحو 57 مريضا تلقوا عملية جراحية مجانية لحماية البصر. مقدما الشكر لشركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية لدعمها المميز للبرنامج .

 

سيريا أويل