انطلاقا من اهتمامها بالصحة والسلامة والبيئة … شركة دير الزور للنفط تقيم ورشة عمل حول نظام المايسترو

أقامت شركة دير الزور للنفط ورشة عمل حول نظام المايسترو لإدارة الصحة والسلامة والبيئة بمشاركة الكادر الرئيسي في الشركة وعدد من المعنيين في المؤسسة العامة للنفط .


وتركزت محاور ورشة العمل التي استمرت يومين من 20-21/12/2010 حول نظام الإدارة الشامل مايسترو ليتناسب مع احتياجات ومواصفات العمليات التي تنفذها شركة دير الزور للنفط.
ويعد المايسترو نظام إدارة يدمج متطلبات أهم معايير السلامة والبيئة وخاصة شهادة 1999 : OHSAS18001 المتعلقة بالصحة والسلامة المهنية بالإضافة إلى شهادة ISO14001 المتعلقة بالبيئة.
ويتضمن نظام المايسترو 12 مبدأ تتمثل في احترام القانون والتشريعات ،مسؤوليات الإدارة ، مسؤوليات العمليات ، تقييم وإدارة المخاطر ، احترام البيئة وحماية الصحة ، المتعهدين والموردين ، كفاءة وتدريب الموظفين ، الاستعداد لحالات الطوارئ ، تحليل الحوادث وتفتيش وتدقيق وتحسين الأداء .
وتولي شركة دير الزور للنفط أهمية كبرى للصحة والسلامة والبيئة أثناء القيام بعمليات الاستكشاف والإنتاج ومن الأهداف الأساسية للشركة حماية صحة وحياة الأشخاص الذين يقومون بهذه العمليات وماشابهها من أجل المنع والحد من التلوث البيئي وجعلها بيئة نظيفة قدر المستطاع.
يذكر أن شركة دير الزور للنفط وشركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية قامتا بالكثير من الإجراءات لحماية البيئة مثل : فصل وإدارة النفايات, التقليل ما أمكن من حرق الغاز على الشعلة , تدريب وتأهيل الموظفين في مجال الصحة والسلامة المهنية والبيئة … الخ .
كما يشار الى أن شركة دير الزور للنفط قد حصلت على شهادة الآيزو 14001 لعام 2004 توافقا مع المواصفات العالمية لنظم الإدارة البيئية وهي أول شركة نفطية في سورية تنال هذه الشهادة.

 

سيريا أويل


طباعة المقال طباعة المقال

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه