- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

مرت سنة…… ونعود إلى نقطة الإنطلاق …. شركة الأرض للتنمية المتطورة للموارد تقدم وجبة بيئية دسمة لمهندسي وصيادلة اللاذقية

بحضور أكثر من 65 مهندسا وصيدلانيا في مبنى فرع نقابة المهندسين في اللاذقية قدمت شركة الأرض للتنمية المتطورة للموارد ممثلة بكل من الدكتور موفق الشيخ علي والمهندسة وفاء الحلبي.حديثا بيئيا هاما حول أهمية استخدام الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل وجد صداه لدى الحضور .

 

إنها “لا تسبب تلوثاُ بيئياً” وإنما تلوثاُ بصرياً ينتج عن تراكمها الناتج عن عدم تفككها في الطبيعة كونها مصنعة من مواد خاملة وبطيئة التفكك.
هذا التصريح بالحق جاء بعد أن اتهمت الأكياس البلاستيكية بأبشع التهم ونالت من الإدانة ما نلته دون وجه حق ومع ذلك فإنها صمدت وأثبتت أنها الأقوى بين أيدي الناس.

 

بعد قرابة العام على الحملة التي قامت بها عدة جهات عامة وجمعيات أهلية ضد أكياس البلاستيك, انطلقت تصريحات تعيد إلى أكياس البلاستيك وبكل فخر تهمتها الحقيقية. ولعل تلك الحملة قد حركت بعض الفعاليات الاقتصادية نحو إطلاق أنواع جديدة من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل والتي لاقت رواجاً لدى فئات من المستهلكين والمنتجين حتى أصبح بالإمكان أن نأخذ الدواء من بعض الصيدليات بأكياس بلاستيك صديقة للبيئة كما أصبح بالإمكان أن نشتري الخضار أن نرمي القمامة في أكياس بلاستيك قابلة للتحلل.
وفي أمسية ساحلية هادئة وبعد أن تجاوزت الساعة 9.30 حضر أكثر من 65 مهندس وصيدلاني إلى قاعة المحاضرات في مبنى فرع نقابة المهندسين في اللاذقية للاستماع إلى حديث بيئي قدمته شركة الأرض للتنمية المتطورة للموارد ممثلة بكل من الدكتور موفق الشيخ علي والمهندسة وفاء الحلبي.

أما الموضوع الذي دار حوله الحديث البيئي فكان حول كارثة الأكياس البلاستيكية التقليدية التي أصبحت علامة فارقة للساحل السوري وغاباته وجبله حتى أصبحت السفن تعرف أنها أقتربت من سواحلنا عندما تطل عليه أكياس البلاستيك تطل سابحة في بحرنا إلى جانب المصطافين والسياح.

 

وقد قدمت شركة الأرض للتنمية المتطورة للموارد تعريفاً بتقنية d2w للأكياس البلاستيكية القابلة للتفكك والمتداولة في أكثر من 92 دولة في العالم منها تركيا ولبنان والإمارات واليمن إلى جانب استراليا وبريطانيا وكندا وأمريكا والبرازيل.
كما عرضت شركة الأرض للتنمية المتطورة للموارد لتقارير صادرة عن برنامج الأمم المتحدة للبيئةUNEP والصندوق العالمي لحماية الحياة البرية WWF التي توصي بهذه النوعية من أكياس البلاستيك كمنقذ لما تعانيه الحياة البرية الحيوانية من موت واختناق بسبب الأكياس البلاستيكية التقليدية.

 

مع العلم أن شركة الأرض للتنمية المتطورة للموارد كانت قد أطلقت عينة تجريبية من الأكياس القابلة للتحلل بالتعاون مع أحد المعامل المحلية بدمشق والتي تلقفتها أكثر من 100 صيدلية في محافظات القطر إضافة إلى عشرة مؤسسات وشركات محلية قررت التحول لإضافة d2w إلى أكياسها التزاماً منها بالمسؤولية البيئة – الإجتماعية.
سيريا أويل