- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

وزير النفط: إعادة تأهيل الحقول والآبار ضمن خطة محددة…تأثير الأزمة على إنتاج الغاز أقل من تأثيرها على إنتاج النفط

 

ناقشت ورشة عمل للمؤسسة العامة للنفط حول “أنشطة التنمية والاستثمار لموارد النفط والغاز في سورية” واقع وآفاق تنمية النفط والغاز في سورية والتحديات والرؤى الاستراتيجية لتطوير الحقول النفطية والغازية وواقع الاحتياطي النفطي والغازي وسبل تعزيزه. 

وركزت الورشة على وضع الرؤى الاستراتيجية لقطاع النفط والغاز في مجال تطوير الحقول المكتشفة واستثمار الحقول المنتجة لوضع تصور شامل حول خطط انتاج النفط والغاز لفترة لا تقل عن 15 عاماً .

 

وقال وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس “إن تأثير الأزمة الحالية وخروج خطوط نقل النفط الثقيل والخفيف عن العمل وتوقف ضخ النفط والتعدي الحاصل على الآبار والمنشآت وسرقة النفط من خلال الإنتاج الجائر وغير العلمي يستدعي إعادة دراسة وتأهيل الحقول والآبار وإعادة إعمار المنشآت ضمن خطة محددة تأخذ بالاعتبار الأهمية الإنتاجية للحقول والآبار”.

 

وأضاف.. إن تأثير الأزمة على إنتاج الغاز كان أقل من إنتاج النفط إلا أن بعض الحقول الغازية توقفت عن العمل ما سبب نقصاً في مصادر إنتاج الغاز لافتا الى ضرورة إعداد الدراسات ووضع الخطط الاستراتيجية لتأمين كميات الغاز اللازمة لاحتياجات المستهلكين ومحطات توليد الطاقة الكهربائية. ح

 

ضر الورشة مديرون في الشركات العامة ورؤساء مجالس ادارات الشركات النفطية العاملة والمديرون الفنيون المختصون .