- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

إنتاج 45 ألف اسطوانة يومياً في دمشق وريفها

 

أكد مدير فرع دمشق وريفها لتوزيع الغاز عبد العزيز شيخ علي، على أنَّ الطاقة الإنتاجية للفرع من إسطوانات الغاز تتراوح يومياً ما بين 30 إلى 45 ألف إسطوانة. لافتا الى “إنَّ ارتفاع سعر مادة الغاز المنزلي في السوق هو بسبب احتكارها من قبل بعض ضعاف النفوسوالتجار والمعتمدين والتلاعب بها “، 

وأكد أنَّ الفرع يقوم بدراسة الشكاوى حول المخالفات المرتكبة من قبل بعض موزعي ومعتمدي الغاز ليجري اتخاذ الإجراءات المناسبة بحقهم.

 

وبيّن مدير فرع الغاز أنَّ العمل جار على إعادة تأهيل البنية التحتية لوحدة تعبئة اسطوانات الغاز في عدرا بريف دمشق وتشغيل خطوط الإنتاج من خزانات وخطوط تعبئة تسير وفق البرنامج الذي وضعته “محافظة ريف دمشق” وضمن إمكانياتها، مبيناً أنها ستوضع في الخدمة قريباً. و

 

أشار علي إلى أنَّ الفرع يقوم بتوزيع إسطوانات الغاز على منافذ البيع التابعة للقطاع العام في مدينة دمشق ومدن وبلدات ريفها، بإشراف لجان مختصة لمعالجة الاختناقات الحاصلة أمام المنافذ.

 

يشار إلى أنَّ الدوريات التابعة لـ”مديرية حماية المستهلك” في ريف دمشق صادرت أمس 500 أسطوانة غاز لمخالفتها الأنظمة والقوانين، والاتجار بها في السوق السوداء وتقاضي زيادة في الأسعار، نُظم الضبط بحق المخالفين وأحيلوا إلى القضاء المختص.