- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

برنت ينهي 2013 مستقرا وسط مخاوف بِشأن المعروض وطلب ضعيف

استقرت العقود الآجلة لبرنت فوق 111 دولارا للبرميل يوم الثلاثاء لمخاوف من تعطل طويل الأمد للإمدادات القادمة من ليبيا عضو منظمة أوبك ليتجه الخام صوب إنهاء العام دون تغير يذكر.

 

وعوضت المخاوف بشأن إمدادات الشرق الأوسط وافريقيا أثر بواعث القلق على مدار العام من طلب عالمي ضعيف الأمر الذي أبقى برنت متداولا داخل نطاق يبلغ 22 دولارا بين 96.75 و119.17 دولار للبرميل.

 

لكن الخام الأمريكي بصدد إنهاء معاملات السنة مرتفعا ثمانية بالمئة ليعوض خسارته البالغة سبعة بالمئة في العام السابق ويرتفع سنويا للمرة الرابعة في الخمس سنوات الأخيرة.

 

وبحلول الساعة 0629 بتوقيت جرينتش ارتفع خام برنت تسعة سنتات إلى 111.30 دولار للبرميل بعد أن أغلق منخفضا 97 سنتا في الجلسة السابقة. ونزل الخام الأمريكي سنتا واحدا إلى 99.28 دولار بعد أن أغلق منخفضا 1.03 دولار.

 

وقال ريك سبونر كبير محللي السوق لدى سي.ام.سي ماركتس في سيدني "أعتقد أن النفظ سيظل داخل نطاق ضيق في العام القادم. ستكون الأسواق متذبذبة لكن الأسعار لن تخرج عن النطاق .. العوامل الرئيسية للسوق في العام القادم ستكون المعروض والنمو الاقتصادي العالمي."

 

ويتوقع سبونر أن يتحرك برنت بين 90 و120 دولارا للبرميل في العام القادم وأن يكون نطاق سعر الخام الأمريكي 85 إلى 115 دولارا

 

رويترز