- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

وزير النفط : شركة ستروي ترانس غاز الروسية تنجز 80 بالمئة من مشروع غاز شمال المنطقة الوسطى .. وتسليم المشروع جاهز للعمل منتصف 2014

قال وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سليمان العباس أن شركة ستروي ترانس غاز الروسية لم تعلق اعمالها وهي تتابع عملها من خلال عقد انشاء معمل غاز شمال المنطقة الوسطى في سلسلة المنطقة التدمرية .

 

وأوضح الوزير في تصريح صحفي خلال توقيع عقد مع شركة سيوزنفتاغاز الروسية ان الشركة حققت نسبة انجاز في المشروع وصلت الى 80 بالمئة لافتا الى الشركة ستسلم المشروع لوزارة النفط في الشهر السادس من العام القادم 2014 جاهز للعمل .

 

وتعتبر شركة "ستروي ترانس غاز" الروسية من الشركات العالمية العاملة في مجال النفط والغاز خاصة في مجال مد الأنابيب وإنشاء معامل معالجة الغاز. وقد استطاعت الشركة إثبات نفسها في سورية , منذ دخولها إليها في كانون الأول عام 2005 , من خلال تنفيذ أضخم مشروع غازي عربي ضمن الأراضي السورية وهو خط الغاز العربي الذي أنجزته الشركة في زمن قياسي ومواصفات عالمية دقيقة للغاية وتبرز أهمية هذا الخط بما يحققه من عائد اقتصادي ولكونه يؤدي إلى جعل سورية حلقة ربط لشبكات الغاز العربية والإقليمية .

 

كما تولت شركة ستروي ترانس غاز تنفيذ مشروع معمل غاز جنوب المنطقة الوسطى في محافظة حمص إلى الشرق من ناحية الفرقلس بحوالي 10 كم وهو الأضخم في سورية حيث تبلغ الاستطاعة التصميمية له 56ر7 ملايين متر مكعب من الغاز الخام يومياً.

 

سيريا أويل