- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

رفع سعر صفيحة البنزين إلى 1600 ليرة ..

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، يوم الخميس، أن سعر صفيحة البنزين التي تتضمن 20 ليترا أصبح 1600 ليرة، مرتفعا نحو 300 ليرة عن سعره السابق، مشيرة إلى أن القرار دخل حيز التنفيذ بدءا من ظهر اليوم.الخميس 16/5/2013

 

 وأصدرت الوزارة لقرار رقم /746/، وحدد سعر مبيع مادة البنزين الممتاز في محطات ومراكز توزيع المحروقات عند البيع للمستهلك من جهات القطاع العام والخاص والأخرى. ولفت القرار إلى أن سعر مبيع صفيحة البنزين (20 ليتر) لجهات القطاع العام متضمناً السعر وأعباء نقل وتوزيع وجميع الرسوم والضرائب المفروضة عند تجديد الترخيص السنوي للمركبات العاملة على البنزين والدراجات الآلية، يكون 1583 ليرة.

 

كما حدد القرار سعر مبيع المستهلك لجهات القطاع الخاص والأخرى متضمناً السعر ورسم الإدارة المحلية وأعباء نقل وتوزيع وجميع الرسوم والضرائب المفروضة عند تجديد الترخيص السنوي للمركبات العاملة على البنزين والدراجات الآلية بـ 1600 ليرة.

 

وكانت الحكومة في آذار الماضي، قد رفعت سعر ليتر البنزين 10 ليرات من 55 ليرة إلى 65 ليرة، وذلك بعد رفع سعر الليتر مطلع كانون الاول الماضي بنحو 10 % ليصل سعر اللتر الواحد الى 55 ليرة.

 

إلى ذلك، لفتت الوزارة في بيانها إلى أن "قرار تعديل سعر مادة البنزين صدر بناء على اقتراح وزارة النفط، حيث أقرته الحكومة في جلستها المنعقدة الثلاثاء الماضي،

 

في حين تعتبر وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك جهة تنفيذية لإصدار السعر". 

 

ويبلغ استهلاك سوريا من البنزين يومياً نحو 7 ملايين ليتر، أي نحو 2.5 مليار ليتر سنوياً، وفقا لتقارير اقتصادية.