- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

الدكتور حداد يقدم جائزة السلام في مجال البيولوجيا إلى باحثين من هيئة الطاقة الذرية

فاز الباحثان السوريان الدكتور فادي نجار والمهندس محمد جوهر من العاملين في هيئة الطاقة الذرية بجائزة السلام للباحثين الشباب لأصالة بحوثهما المنشورة في اختصاص البيولوجيا.

 

وقدم الجائزة للفائزين الدكتور ابراهيم حداد مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الطاقة والدكتور ابراهيم عثمان المدير العام لهيئة الطاقة الذرية بعد ان تم تقييم البحوث من قبل لجنة متخصصة.

 
وتتركز البحوث الفائزة حول التطبيقات السريرية للفلوروديوكسي الغلوكوز كمركب يدخل في استقلاب الخلايا وتفيد نتائج البحث في كشف وتمييز الاصابات السرطانية المختلفة والبحث عن حلول لمشاكل قائمة تفيد القائمين في المجال البحثي المتخصص في تربية النبات لمقاومة الامراض وتلمس بشكل او بآخر مشاكل بعض المحاصيل الاقتصادية المهمة في سورية.

 
يذكر ان الجائزة مقدمة من اسرة العالم الباكستاني الراحل محمد عبد السلام الحائز على جائزة نوبل في الفيزياء ومؤسس المركز الدولي للفيزياء النظرية وأكاديمية العالم الثالث للعلوم .

 

 وأكد الدكتور حداد أن جائزة عام 2008 ستكون مخصصة لاختصاص الجيولوجيا والفرصة متاحة خلال شهري تشرين الثاني وكانون الول لجميع الباحثين السوريين الذين تقل أعمارهم عن 45 عاما بالتقدم اليها.
وتقدم الطلبات إلى العنوان التالي :
جائزة عبد السلام – رئيس دائرة المكتبات – هيئة الطاقة الذرية – ص.ب 6091 دمشق

 

 

سيريا أويل