- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

تعيين مدير جديد لفرع شركة تات نفت الروسية في سورية

قررت شركة "تات نفت" للتنقيب والإنتاج العالمية، تعيين ايغور بوبوف من الجنسية الروسية مديرا عاما لفرع الشركة في سورية. وتم ذلك بموجب قرار وزير الاقتصاد والتجارة محمد ظافر محبك رقم 1410 تاريخ 25-9-2012.

 

وكان فرع شركة "تات نفت" الروسية في دمشق أعلن كانون الأول الماضي، أن الشركة أوقفت فعليا عمليات استخراج النفط من قطاعاتها في الحقول السورية لأسباب اقتصادية بحتة لا علاقة لها بالوضع السياسي والأمني في هذا البلد، وذلك بعد تضارب الأنباء عن توقف عمل الشركة في سورية لأسباب أمنية.

 

وتعد الشركة الروسية التي توجد قاعدة إنتاجها في اقليم تتارستان مرتبطة باتفاق للمشاركة في الإنتاج مع "المؤسسة العامة للنفط" السورية.

 

وبدأ المشروع المشترك للشركتين الإنتاج في حقل جنوب الكشمة في "محافظة دير الزور" في عام 2010 بمعدل يومي قدره 80 طنا من الخام الخفيف منخفض الكبريت.

 

وتعتبر شركة" البوكمال" للنفط مؤسسة مشتركة قامت بتشكيلها كل من شركة "تات نفط" الروسية و"المؤسسة العامة للنفط" في سورية على قدم المساواة،

 

وبدأت شركة "تات نفط" الاستغلال الصناعي لاول بئر في حقل كشمة الجنوبي ابتداء من نيسان عام 2010.

 

يشار إلى أن عدة شركات غربية من بينها "توتال" الفرنسية و"شل" الهولندية و"صنكور" الكندية، أعلنت مؤخرا إيقاف أعمالها في سورية بسبب تأثرها بالعقوبات المفروضة على البلاد.

 

الاقتصادي