- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

العلاو يدعو الشركات الجزائرية للاستثمار في سورية في مجالات النفط والغاز ويؤكد على ضرورة تبادل الخبرات

بحث المهندس / سفيان العلاو / وزير النفط والثروة المعدنية اليوم مع / فيصل عباس / أمين عام وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية أوجه التعاون بين سورية والجزائر في مجالات النفط والغاز والثروة المعدنية .

 

وناقش الجانبان إمكانية التعاون مع شركة النفط الجزائرية / سوناطراك/ في مجال شراء المشتقات النفطية والاستفادة من التجربة الجزائرية في مجال تشغيل شبكات الغاز واستخدام الغاز في المنازل ووسائل النقل إضافة إلى التعاون في مجال الاستكشاف والتنقيب عن النفط والغاز واستثمار الفوسفات والإسفلت .

 

كما ناقش الجانبان إمكانية تدريب الكوادر السورية في المعاهد ومراكز التدريب الجزائرية وكذلك تدريب الكوادر الجزائرية في مراكز التدريب السورية المتخصصة إلى جانب الاستفادة من التجربة الجزائرية في مجال تسويق الغاز ونقله وإبرام عقود بيع الغاز .

 

واتفق الجانبان على إعادة تجديد البروتوكول الموقع سابقا للتعاون بين وزارتي النفط السورية والطاقة والمناجم الجزائرية .

 

ودعا المهندس العلاو الشركات الجزائرية للمشاركة في العروض التي تعلنها وزارة النفط للتنقيب عن النفط والغاز في الأراضي السورية وخاصة في البحر إضافة إلى المساهمة في تنفيذ مشاريع استخدام الغاز الطبيعي في النقل والمنازل .

 

وحضر اللقاء الدكتور حسن زينب معاون وزير النفط والمهندس عمر الحمد المدير العام للشركة السورية للنفط والمهندس علي عباس المدير العام للشركة السورية للغاز.

 

سيريا أويل