- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

العلاو: لا نية- إطلاقاً- لرفع سعر البنزين.. وأنبوب «حمص دمشق» سيعاود الضخ الأحد

نفى وزير النفط والثروة المعدنية المهندس سفيان العلاو بشكل قاطع أن يكون لدى الحكومة أي نية لرفع سعر البنزين، مشيراً إلى أنه ليس هناك أي أفكار بهذا الصدد لدى الحكومة حالياً أو مستقبلاً.

 

 

 

وقال العلاو: إن الصهاريج البرية حالياً تشكل العمود الفقري لعمليات استجرار إمدادات البنزين من مصفاتي حمص وبانياس إلى المنطقة الجنوبية، مؤكداً أن ما شهدته المنطقة الوسطى يومي الأربعاء والخميس الماضيين من تساقط للثلوج وانقطاع الطرقات في منطقة القسطل بريف دمشق، أبطأ عمليات النقل. وأوضح وزير النفط عن أنه تم مساء السبت ضخ كميات كبيرة من البنزين في كافة محطات الوقود بدمشق وريفها استدراكا لما تم لمسه من بوادر أزمة.

 

وكشف العلاو عن أن ورش الصيانة تعكف منذ صباح اليوم «أمس» على إصلاح خطوط وأنابيب النفط التي ضربها الإرهابيون في حي «بابا عمرو» بحمص مؤخراً، منوها بعمل الورش التي بدأت أعمالها عقب تحرير الحي المذكور من العصابات المسلحة الإرهابية وإزالة الجيش العربي السوري لجميع العوائق.

 

وبين الوزير العلاو عن أن ضخ المشتقات النفطية سيبدأ مباشرة مساء اليوم كالمعتاد وبمعدل 2 مليون ليتر بنزين يومياً، مشيراً إلى أن الكمية تزيد على حاجة دمشق والمنطقة الجنوبية برمتها، منوهاً بأن عمليات النقل عبر الصهاريج البرية ستتواصل لتأمين احتياطي إستراتيجي للخزانات الموجودة في محطة عدرا بريف دمشق.

 

وقال العلاو: إن الحديث عن نقص في مادة البنزين خضع للإشاعات والتضخيم من قبل أصحاب المحطات على وجه الخصوص، وذلك على الرغم من أن محطة وقود واحدة لم تتوقف عن العمل والتزويد.

 

أما لناحية المازوت، فأردف الوزير العلاو أن الضرر الذي لحق بأنبوب الضخ يتم العمل على إصلاحه منذ الصباح الباكر أيضاً لضخه للمنطقة الجنوبية.

 

الوطن