- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

اعتباراً من يوم الجمعة: ليتر البنزين 50 ل.س بدلاً من 44ل.س

 قالت مصادر موثوقة أن "الحكومة السورية قررت رفع سعر ليتر مادة البنزين إلى 50 ل.س بدلاً من التسعيرة المعمول بها والمتمثلة بـ 44ل.س لليتر الواحد".

 

 

وبين مصدر مسؤول فضل عدم الكشف عن اسمه أن "اللجان المسؤولة عن المحروقات في المحافظات السورية تقوم حالياً بجرد الكميات المتوفرة لدى محطات الوقود، وهو الإجراء الروتيني المتبع عند حدوث أي تغيير في الأسعار".

 

وأردف المصدر "ستقوم المحطة التي تنهي اللجنة المكلفة عملية جردها بشكل مباشر برفع سعر ليتر البنزين إلى 50 ل.س.".

 

كما بين المصدر أن "القرار نص أيضاً على رفع سعر ليتر البنزين الممتاز (اوكتان 95) إلى 55 ل.س.، بدلاً من السعر القديم المقر بـ 50ل.س. لليتر الواحد".

 

وحول سبب زيادة التسعيرة قال المصدر "كان من المفترض رفع سعر المادة السنة الماضية، وتسعيرة الوقود تأتي ضمن إستراتيجية الوزارة".

 

وقلل المصدر من "تأثير هذه الزيادة على حياة المواطنين"، قائلاً "البنزين من المواد محدودة الاستعمال خارج التنقل الشخصي، وتأثيره محدود جداً مقارنة مع أنواع الوقود الأخرى، وخاصة المازوت، الذي يعتبر عصب الحياة الاقتصادية".

 

وكان الرئيس بشار الأسد قد أصدر في نهاية شهر أيلول من العام الماضي مرسوماً يقضي باستبدال جميع الرسوم والضرائب المفروضة عند تجديد الترخيص السنوي للمركبات العاملة على البنزين والدراجات الآلية برسم مقداره 4 ليرات سورية تضاف إلى قيمة كل لتر بنزين, ليصبح سعر ليتر البنزين في سورية 44 ل.س

 

سيريا نيوز