- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

فرع شركة تات نفط الروسية ينفي الأنباء حول توقف نشاط الشركة في سورية

نفت شركة تات نفط الروسية "فرع سورية" اليوم الأنباء التي نقلتها بعض وسائل الإعلام حول وقف عملياتها في سورية. 

وقال مصدر مسؤول في فرع الشركة بسورية لوكالة سانا إن ما أوردته بعض وسائل الإعلام حول عمل الشركة في سورية ليس له أساس من الصحة وإن الشركة مستمرة في عملها وتمارس كل نشاطاتها كالمعتاد. وكانت بعض وسائل الإعلام نقلت خبرا حول وقف شركة تات نفط عملياتها في سورية متعللة بانعدام الاستقرار في البلاد وأن الشركة سوف تستأنف عملياتها عندما يستقر الوضع. وتعد الشركة الروسية التي توجد قاعدة إنتاجها في اقليم تتارستان مرتبطة باتفاق للمشاركة في الإنتاج مع المؤسسة العامة للنفط السورية التي أدرجها الاتحاد الأوروبي في "قائمته السوداء".

وبدأ المشروع المشترك للشركتين الإنتاج في حقل جنوب الكشمة في محافظة دير الزور في عام 2010 بمعدل يومي قدره 80 طنا من الخام الخفيف منخفض الكبريت. يشار إلى أن شركة تات نفط هي إحدى الشركات الاستكشافية العاملة في سورية وذلك في منطقة عملها في البلوك 27 الذي يقع بالقرب من مدينة البوكمال التابعة لمحافظة دير الزور.

وكانت عدة شركات غربية من بينها "توتال" الفرنسية و"شل" الهولندية و"صنكور" الكندية وغلف ساندز المسجلة في بريطانية أعلنت مؤخرا إيقاف أعمالها في سورية بسبب تأثرها بالعقوبات المفروضة على البلاد.