- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

وزير النفط : وقعت ثلاثة عقود لتصدير كميات كبيرة من النفط السوري ..وهناك مباحثات مع اكثر من 50 شركة وتاجر ومهتم للتوصل الى اتفاقات لتصدير كميات اضافية من النفط

قال وزير النفط المهندس سفيان العلاو أن الوزارة وقعت ثلاثة عقود لتصدير كميات كبيرة من النفط السوري يبدأ تنفيذها خلال الشهر القادم .

 

واكد وزير النفط خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم في وزارة النفط أن هناك مباحثات مع اكثر من 50 شركة وتاجر ومهتم للتوصل الى اتفاقات لتصدير كميات اضافية من النفط السوري على الرغم من العقوبات الأمريكية والأوربية اللاانسانية على استيراد النفط السوري مشيرا الى وجود وفود حاليا في سورية للتباحث حول هذا الموضوع.

 

وأشار الوزير الى وجود بعض الصعوبات التي تسعى الوزارة لتذليلها تواجه عملية التصدير تتمثل في نقل النفط و تأمين الناقلات وفتح الاعتمادات المالية والتأمين وإعادة التامين على هذه الناقلات.

 

وأوضح المهندس العلاو أن انتاج سورية من النفط كان قبل الحظر ا لأوربي والأمريكي على تصدير النفط السوري 385 ألف برميل يوميا يتم تكرير 245 ألف برميل منها في مصفاتي حمص وبانياس ويصدر 140 ألف برميل لافتا الى أن وزارة النفط خفضت انتاج الشركات الوطنية والشركات العاملة في سورية نتيجة الحظر وسيتم زيادة الانتاج مع بدء تنفيذ عقود تصدير النفط التي تم توقيعها.

 

سيريا أويل