- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

شركة استثمارية لخدمة آبار النفط برأسمال 395 مليون ليرة

وافقت هيئة الاستثمار السورية على اعتبار مشروع لخدمة آبار النفط ، مشروعاً مُشملاً بأحكام المرسوم التشريعي رقم / 8 / لعام2007 ، وذلك من خلال إنشاء شركة مؤهلة ومجهزة وتوطين تقنيات نفطية حديثة .

 

وكانت إحدى شركات الخدمات النفطية السورية العاملة حالياً في ريف دمشق ، وهي : ( الشركة الوطنية للخدمات النفطية ، المحدودة المسؤولية ) قد تقدَّمت بهذا المشروع للهيئة التي وافقت على تشميله بمرسوم تشجيع الاستثمار بحيث يستفيد من المزايا والتسهيلات الواردة فيه ويخضع لأحكامه .

 

وأشار قرار التشميل إلى أنَّ المعطيات الأوَّلية للمشروع مُحدَّدة بحيث تقوم هذه الشركة الجديدة بإبرام اثني عشر عقداً سنوياً ، هي أربعة عقود إصلاح آبار ، وأربعة عقود على آلة الكويلد تيو بينغ ، وهذه الآلة على الأرجح من آلات الضغط العالي التي تستخدم في معالجة سحق المنتجات المعدنية في صناعات المعادن ومواد البناء والكيماويات واستخراج المعادن من المناجم ، وإلى ماهنالك ، بالإضافة إلى أربعة عقود أخرى للحفر الأفقي .

 

وقد جاء في قرار التشميل أنَّ الجهات التابعة لوزارة النفط والثروة المعدنية ، ليست ملتزمة بتأمين أي عمل للشركة صاحبة الطلب .

 

من جانب آخر بيَّن قرار التشميل أيضاً أنَّ رأسمال هذه الشركة الثابت والعامل يصل مجموعه إلى / 395 / مليوناً ، و / 252 / ألف ليرة سورية ، منها أكثر من / 350 / مليون ليرة قيمة آلات ومعدات ووسائط نقل حديثة .

 

وأوضحت معطيات المشروع أنَّ مدة تنفيذه سوف تستغرق ثلاث سنوات ، وسيكون موطنه في دير الزور بالقرب من موارد النفط ، ومن المقرر أنْ يستقطب / 38 / فرصة عمل ، على مدى وارديتين في اليوم.

 

 

سيريا استيبس