- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

وزير النفط يطلع ميدانيا على أعمال الحفر النفطي الاستكشافي في اللاذقية

زار المهندس سفيان العلاو وزير النفط والثروة المعدنية موقع أعمال حفر البئر النفطي الاستكشافي في موقع سوق الهال القديم قرب كراجات الفاروس بمدينة اللاذقية حيث بدأت أعمال الحفر في الموقع بعد أن تم الانتهاء من تركيب الحفارة النفطية / اورال تاتش / في الموقع المذكور الأسبوع الماضي .

 

وذكر المهندس العلاو في تصريح للصحفيين في اللاذقية بعد بدء عمليات الحفر أن الشركة السورية للنفط وبالتعاون مع شركات نفطية أجنبية وبخبرات كوادر وطنية أنهت دراساتها النفطية لموقع البئر التنقيبي الاستكشافي وللمادة السوداء المكتشفة فيه مضيفا أن الحفر في موقع البئر التجريبي الاختباري المكتشف يمكن أن يصل إلى حوالي /3500/ متر تحت سطح الأرض مع عمليات مراقبة وتحليل للعينات المكتشفة للتأكد من وجود صخور خازنة للنفط أو أي احتمالات أخرى من مواد نفطية أوغاز.

 

وأوضح وزير النفط أنه في حال التأكد من الظاهرة النفطية فلن يتم الحفر داخل المدينة بل سيتم العمل بإجراءات وطرق أخرى كالحفر الأفقي أو المائل .

 

 

يذكر أن الموقع المكتشف في العام الماضي أنتج مايقارب ألف برميل من النفط من النوع الجيد كانت قد صعدت إلى سطح الأرض بينما كان يجرى حفر قواعد أساسات لبناء حكومي في ذلك الموقع حيث تم نقل المنتج النفطي إلى مصفاة بانياس كما تجرى الدراسات حاليا بهدف تنفيذ أعمال تنقيب نفطي في البحر.

 

رافق وزير النفط في جولته الدكتور حسن زينب معاون وزير النفط والثروة المعدنية والمهندس/عمر الحمد / مدير عام الشركة السورية للنفط وهيثم غانم مدير فرع الشركة السورية للنفط باللاذقية وعدد من المديرين المعنيين في وزارة النفط.

 

 

سيريا أويل