- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

استئناف ضخ النفط في الخط الذي تعرض للحريق بدير الزور بعد اصلاحه

استؤنفت صباح يوم الجمعة 15/7/2011 عمليات ضخ النفط في الخط الواصل بين حقل العمر ومحطة التيم التابعين لشركة الفرات للنفط في محافظة دير الزور الذي تعرض للحريق منتصف ليل الثلاثاء الماضي .

 

 

وقال المهندس سعيد هنيدي رئيس مجلس إدارة شركة الفرات للنفط أن استئناف ضخ النفط في الخط  جاء بعد انتهاء عملية الإصلاح والصيانة وإجراء الاختبارات اللازمة .مشيرا الى أن كوادر شركة الفرات ومنظومة ادارة الأزمات فيها استطاعت السيطرة على الحريق خلال ثلاث ساعات من اندلاعه  ثم بعد اتخاذ الاجراءات المطلوبة بجودة عالية تم الكشف على الخط واستبدال حوالي 30 مترا منه بقطر 24 انش  ليصبح جاهزا لنقل النفط خلال أقل من 48 ساعة من الحادث.

 

 

وأضاف .. أن الشركة كانت منذ ثلاثة أسابيع  تنفذ عمليات صيانة في جزء الخط الذي وقع فيه الحريق لعزل تسربات نفطية وكان الخط في هذه النقطة مكشوفا وخاضعا للمراقبة لافتا الى أن الشركة بدأت بعملية تحليل كامل لمعرفة الأسباب التي أدت لهذا الحريق.

 

 

وأوضح هنيدي أن الحريق لم يؤثر أبدا على الإنتاج وأن الشركة لديها قدرة استيعابية للانتاج تصل الى خمسة ايام اضافة الى وجود خط احتياطي لنقل النفط  لم تدع الحاجة الى استخدامه مؤكدا أن الحريق لم يتسبب بأي أضرار بشرية وأن الأضرار المادية تكاد لا تذكر حيث بلغت كمية النفط المحروق أقل من 100 برميل الأمر الذي يؤكد الحرفية العالية التي أديرت بها الأزمة.

 

 سيريا أويل