- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

شركة غالف ساندز بتروليوم تقوم بحفر بئر استكشافية جديدة في بلوك /26 /

بدأت شركة ( غالف ساندز بتروليوم ) البريطانية بتاريخ 4/7/2011 بحفر بئر الصفا – 1 الاستكشافي ، الواقع إلى الشمال و الشمال الغربي من حقل شرق خربت النفطي و بعمق نهائي مخطط 2247 م .


وتهدف عملية حفر البئر الى الحصول على النفط بكميات تجارية من خزان الماسيف B الكربوناتي العائدة لعمر الكريتاسي الأعلى , و في حال ظهرت نتائج إيجابية , سوف يفتح ذلك أفاقاً جديدة وعلى نطاق واسع للأنشطة والفعاليات الاستكشافية في منطقة عمل الشركة في المنطقة /26 / أقصى شمال شرق سورية.

 
ومن الجدير بالذكر أن شركة غالف ساندز بتروليوم بدأت إنتاج النفط بشكل رسمي من الآبار التي حفرتها في المنطقة /26/ شمال شرق سورية في شهر أيلول من عام 2008 , حيث تم تأسيس شركة عاملة مشتركة بين المؤسسة العامة للنفط وشركة غالف ساندز بتروليوم تحت اسم / شركة دجلة للنفط / للتنقيب عن النفط وفق عقد / التنقيب عن البترول وتنمية وإنتاج/ المبرم معها والمصدق بالمرسوم التشريعي رقم /43 / للعام 2003 .

 
وقد وافقت المؤسسة العامة للنفط على طلب شركة غالف ساندز الدخول في مرحلة التمديد الثاني لفترة التقيب الاولية حيث ستقوم الشركة المذكورة بحفر بئرين تنقيبيتين و إنفاق /4/ مليون دولار أمريكي ,خلال سنتين (24 شهرا” )اعتبارا” من تاريخ 21/8/2010.

 

سيريا أويل + GPC