- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

رئيس توتال يدافع عن مزايا أسعار الطاقة المرتفعة

قال كريستوف دي مارجري الرئيس التنفيذي لشركة النفط العملاقة توتال السبت أن أسعار الطاقة المرتفعة مفيدة في ثني الناس عن الإسراف المسبب لتلوث البيئة وتجعل الاستخراج من مصادر مختلفة مثل شمال كندا ممكنا.

وكان دي مارجري يتحدث في مؤتمر عن الأمن العالمي وقال أن الهبوط الذي طرأ في الآونة الأخيرة على سعر النفط قد يكون له آثار سلبية إذا كف الناس عن اعتبار الطاقة موردا نادرا.

 

وقال للمؤتمر المنعقد في جنيف /أنا لا أدافع عن الأسعار المرتفعة في حد ذاتها./ وأضاف في كلمة عن تغير المناخ /السبيل الوحيد لتغيير الطريقة التي يتصرف بها الناس هو ان يكون سعر الطاقة مرتفعا إلى حد ما./

 

وقال دو مارجري انه اذا هبطت تكاليف الطاقة هبوطا كبيرا فان المستهلكين قد يصبحون أقل اهتماما بكفاءة الوقود والإجراءات الأخرى الرامية إلى تقليل انبعاتات الكربون التي يقول العلماء أن لها صلة باشتداد حرارة الأرض.

 

وقال //هذه الرسالة ستضيع تماما وسيكون ذلك مبعث أسف.//

 

وهبطت أسعار العقود الآجلة للنفط الأمريكي فترة قصيرة دون 100دولار للبرميل يوم الجمعة قبل ان تغلق عند التسوية في نايمكس على 18ر101 دولار للبرميل بفعل المخاوف ان يضر الإعصار ايك بإنتاج النفط والمصافي.

 

وقال دو مارجري الذي وقعت شركته هذا الشهر اتفاقات لتوسيع أنشطتها في سوريا أن الأسعار المنخفضة جعلت أنشطة الاستخراج المرتفعة التكلفة نسبيا من ألاسكا وإقليم البرتا بشمال كندا أقل جاذبية مما كانت حينما اقتربت الأسعار من ذروتها.

 

وبينما يجري تطوير تقنيات الطاقة النظيفة وقد يكون لها دور أكثر أهمية في المستقبل فان دي مارجري شدد على أن إيجاد مصادر يعتمد عليها للنفط والغاز يجب ان يبقى شاغلا يحظى بأولوية في الوقت الحالي.

 

وقال //هناك قطعا حاجة إلى مزيد من النمو لإنتاج النفط والغاز ولهذا فإننا في الآجل المتوسط مازلنا مهتمين بطاقتنا على إنتاج نفط كاف.//

 

وأضاف قوله //واجبنا الأول هو إنتاج الطاقة .. الطاقة النظيفة ولكن الاهم انتاج الطاقة.//

 

 

رويترز