- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

ست شركات عالمية اشترت المعلومات السايزمية للبلوكات البحرية في المياه الإقليمية السورية وشركات أخرى تبدي اهتماما بالحصول على المعطيات

بلغ عدد الشركات التي اشترت المعلومات السايزمية الخاصة بالبلوكات البحرية في المياه الاقتصادية السورية / 6 / شركات عالمية متخصصة في التنقيب البحري اضافة الى أربع شركات أخرى أبدت اهتماما بالحصول على المعطيات السايزمية لهذه البلوكات .


وتتابع المؤسسة العامة للنفط بالتنسيق مع شركة CGG VERITAS دعم فعاليات الدعاية والتسويق للمعطيات الخاصة بالإعلان البحري .علما أن CGG VERITAS هي الشركة المتعاقدة مع المؤسسة لتنفيذ أعمال المسح السايزمي الجيوفيزيائي .وتسويق هذه المعطيات .

 

وكانت وزارة النفط والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للنفط أعلنتا في آذار الماضي عن طرح مناقصة عالمية لأعمال التنقيب والاستكشاف واستغلال لموارد النفط والغاز في بعض مناطق البحر الإقليمي والمياه الاقتصادية الخالصة للجمهورية العربية السورية في البحر المتوسط .

 
ويتضمن الإعلان عرض لثلاثة مناطق بحرية (بلوك I –بلوك II- بلوك III ) بمساحة تقريبية حوالي 3000 كم2 للبلوك الواحد ويبدأ تاريخ الإعلان من 24/3/2011 ولمدة حوالي ستة أشهر حيث تم تحديد موعد الإغلاق بتاريخ 5/10/2011 .

 
يذكر أن دراسات أميركية حديثة أكدت مؤخرا اكتشاف كنز غازي ونفطي هائل في حوض البحر الأبيض المتوسط تقدر احتياطاته ب122 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي و 107 مليارات برميل نفط .

 

للمزيد من المعلومات  انقر هنا  

 

 
سيريا أويل + GPC