- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

وزير النفط في العراق لمناقشة المواضيع المشتركة وأبرزها إعادة تأهيل خط نقل النفط القديم و موضوع خطوط النفط والغاز الجديدة

بدأ المهندس سفيان العلاو وزير النفط والثروة المعدنية زيارة رسمية إلى العراق اليوم الثلاثاء لمناقشة عدد من القضايا الثنائية في مجالات النفط والغاز وصناعة التكرير وخاصة موضوع إعادة تأهيل خط نقل النفط القديم و موضوع خطوط النفط والغاز الجديدة والمراحل التي قطعها الجانبان لتنفيذ المشروع.


يشار الى أن وزير النفط العراقي عبد الكريم لعيبي التقى في دمشق في شباط الماضي مع المهندس العلاو واستعرضا علاقات التعاون بين الجانبين في مجالات النفط والغاز والثروة المعدنية وسبل تطويرها بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين.

 

كما بحث الجانبان إمكانية الاستفادة من الغاز المتوفر في حقل عكاس القريب من الحدود السورية والإجراءات المتخذة وسير عمل التعاقد مع الشركة الأجنبية التي ستقوم بتطوير الحقل إضافة إلى مناقشة التعاون في تطوير التراكيب المتجاورة في مجال التنقيب والاستكشاف عن النفط والغاز والتعاون بين المؤسسة العامة للنفط وشركاتها مع الشركات النفطية العراقية في مجالات المسح والحفر والتنقيب والاستكشاف وتقديم الخدمات النفطية .

 
ويرافق وزير النفط في هذه الزيارة المهندس علي عباس المدير العام للمؤسسة العامة للنفط والمهندس نعيم جبر من قسم المتابعة في وزارة النفط.

 

سيريا أويل