- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

الإعلان عن مناقصة عالمية للتنقيب والاستكشاف في ثلاث بلوكات في المياه الاقتصادية السورية في البحر المتوسط …والإغلاق في تشرين الأول القادم

أعلنت وزارة النفط والثروة المعدنية والمؤسسة العامة للنفط عن طرح مناقصة عالمية لاعمال التنقيب والاستكشاف واستغلال لموارد النفط والغاز في بعض مناطق البحر الاقليمي والمياه الاقتصادية الخالصة للجمهورية العربية السورية في البحر المتوسط .

 

ويتضمن الإعلان عرض لثلاثة مناطق بحرية (بلوك I –بلوك II- بلوك III ) بمساحة تقريبية حوالي 3000 كم2 للبلوك الواحد ويبدأ تاريخ الإعلان من 24/3/2011 ولمدة حوالي ستة أشهر حيث تم تحديد موعد الإغلاق بتاريخ 5/10/2011 .

 

ويمكن للشركات المهتمة الحصول على معلومات اضافية تفصيلية من خلال الاطلاع على الإعلان المنشور على موقع وزارة النفط والثروة المعدنية www.petroleum.gov.sy أوموقع المؤسسة العامة للنفط www.gpc-sy.com
وكانت المؤسسة العامة للنفط قد باشرت في تموز الماضي بتجميع المعطيات الفنية والاطلاع على العقود البحرية المنفذة من قبل الدول الأخرى تمهيدا” لإعداد دفتر الشروط الفني والتجاري والقانوني .

 

 

يذكر أن دراسات أميركية حديثة أكدت مؤخرا اكتشاف كنز غازي ونفطي هائل في حوض البحر الأبيض المتوسط تقدر احتياطاته ب122 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي و 107 مليارات برميل نفط .

 

 

GPC + سيريا أويل