- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

شل سورية لتنمية النفط توقع مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على تجديد مذكرة التفاهم الموقعة بينهما لدعم برنامج انطلاقة – سورية وتكرم الفائزين في مسابقة البرنامج لعام 2010

أقامت شركة شل سورية لتنمية النفط مساء الاثنين 28/2 حفلا في فندق الفورسيزنز وقعت خلاله مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على تجديد مذكرة التفاهم الموقعة بينهما لدعم برنامج انطلاقة – سورية والتعاون في مجال تطوير ريادة الأعمال ودعم رواد الأعمال الشباب لإنشاء مشاريعهم الخاصة.

 

وأقيم خلال الحفل الذي حضره العديد من المؤسسات المهتمة بريادة الأعمال ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سورية، معرضا خاصا برواد الأعمال من خريجي برنامج انطلاقة في سورية، عرض خلاله رواد الأعمال مشروعاتهم وأفكارهم.كما تم تكريم 12 فائزا وفائزة بمسابقة برنامج انطلاقة لعام 2010. من أصل نحو مائة متسابق تقدموا للمسابقة؛ بجوائز مادية تقدر بنحو مليون ومائتي ألف ليرة سورية.

 

واستهدفت المسابقة ثلاث فئات من رواد الأعمال الذين تخرجوا من برنامج انطلاقة – سورية، هي أفضل فكرة مشروع صغير أو متوسط، وأفضل خطة عمل لمشروع صغير أو متوسط، وأفضل مشروع صغير أو متوسط قائم. أما من غير خريجي برنامج انطلاقة – سورية فكانت فئة أفضل مشروع صغير أو متوسط قائم.

 

تجدر الإشارة إلى أن برنامج “انطلاقة” هو مبادرة اجتماعية من شركة شل العالمية، وعضو في برنامج الاستثمار الاجتماعي شل لايف واير العالمي، والذي يقدم الدعم الفني ويساعد الشباب و الشابات الجادين والمهتمين بتأسيس مشروعاتهم الخاصة بهم.

 

وتؤمِن شركة شل بأهمية المشاركة بتنمية مهارات الشباب السوري كجزء أساسي من مسؤليتها تجاه تطوير وتنمية المجتمع السوري بشكل عام و دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص.

 

ويهدف برنامج انطلاقة إلى تشجيع الشباب على التفكير بخيار العمل الحر وريادة الأعمال، ويعطي الشباب الراغب في إقامة مشروعات صغيرة الفرصة للاستفادة من التجارب السابقة في هذا المجال واكتساب الخبرات اللازمة للبدء بمشروع لديه مقومات النجاح قادر على الاستمرار والتطور ما يوفر فرص عمل لهم ولغيرهم أيضا.

 

ويقدم البرنامج خدمات مجانية هي برامج وحملات توعية للشباب حول ريادة الأعمال والعمل الحر وإنشاء المشروعات الصغيرة، وبرامج تدريبية متخصصة لتنمية مهارات الشباب لتأسيس وإدارة مشروعاتهم الصغيرة، وتوفير خدمات استشارية لرواد الأعمال الشباب بعد الحصول على الدورات التدريبية بما يساعدهم في البدء بمشروعاتهم الخاصة.

 

وقد قدم البرنامج حملات توعية عن أهمية العمل الحر ودور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لحوالي 1600 شاب وشابة في الجامعات السورية العامة و الخاصة اضافة إلى اقامة 36 دورة تدريبية عن كيفية تأسيس وإدارة المشاريع الخاصة بنجاح، وبلغ عدد الخريجين أكثر من 700 رائد ورائدة أعمال.

 

وأشارت لينا عبد الخالق مديرة برنامج انطلاقة إلى انه نتج عن الخدمات التي يقدمها البرنامج في سورية إقامة حوالي 140 مشروع صغير ومتوسط في كافة الاختصاصات التجارية والصناعية والخدمية والبيطرية والزراعية .

 

نتائج المتسابقين في مسابقة انطلاقة سورية 2010

المرتبة الثالثة:

فئة افضل فكرة مشروع من خريجي انطلاقة : رافت عيسى حنتوش عن مشروع شركة لتقديم حلول معلوماتية وانظمة ذكاء اعمال     50,000 ليرة سورية
أفضل خطة عمل من خريجي انطلاقة : محمود احمد فؤاد سبانو   عن مشروع سيستركشن لانشاء انظمة المعلومات     50,000 ليرة سورية.
أفضل مشروع قائم من خريجي انطلاقة:  لمى فخر الدين النجم  عن مشروع ماري لتنظيم الحفلات     50,000  ليرة سورية.

أفضل مشروع قائم من غير خريجي انطلاقة :   ديمة محمد رفيق طالب عن مشروع   مجلة طفلنا    50,000  ليرة سورية.

 

المرتبة الثانية:

افضل فكرة مشروع من خريجي انطلاقة :  دانية محمد البيطار     Enviro – plan     100000 

أفضل خطة عمل من خريجي انطلاقة  : محمود محمد سعيد  عن مشروع المركز التخصصي لصعوبات التعلم واضطرابات السلوك   100,000 ليرة سورية .
أفضل مشروع قائم من خريجي انطلاقة : سليم ايلي النجار  عن مشروع  مطعمي دوت كوم   100,000 ليرة سورية .
أفضل مشروع قائم من غير خريجي انطلاقة : فراس محمد القاضي عن مشروع  الشرقية للخدمات الاعلامية والانتاج الفني   100,000 ليرة سورية .

 

المرتبة الأولى:

 افضل فكرة مشروع من خريجي انطلاقة : محمد سومر محمد وجيه طيفور عن مشروع مركز بناء بالطين / مكتب هندسي 150,000 ليرة سورية .
أفضل خطة عمل من خريجي انطلاقة : خالد حسن العرنجي عن مشروع معمل النور للإنتاج الواح وأطباق الكرتون 150,000 ليرة سورية .
أفضل مشروع قائم من خريجي انطلاقة : دعاء محمد بشير المصري عن مشروع  لمسة  فن  150,000 ليرة سورية .
أفضل مشروع قائم من غير خريجي انطلاقة:  لجين محمد طلعت سعد الدين الجباوي عن مشروع اي عربي 150,000 ليرة سورية .

 

سيريا أويل