- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية توقع مذكرة تفاهم مع محافظة دير الزور لتأسيس وتشغيل عيادة تخصصية بأمراض الكبد

في إطار سياستها لدعم المجتمع المحلي ومشاريع التنمية المستدامة وقعت شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية مع محافظة دير الزور مذكرة تفاهم لتأسيس وتشغيل عيادة تخصصية بأمراض الكبد في منطقة هجين بدير الزور.


وتنص المذكرة على تقديم محافظة دير الزور الأرض اللازمة للمشروع على أن تتكفل شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية بتأسيس عيادة متكاملة لتشخيص وعلاج أمراض الكبد وتشغيلها لمدة ثلاث سنوات وتأهيل الكوادر الطبية العاملة فيها وتنتقل بعد مدة التشغيل إلى المحافظة.

 
وقال الدكتور رضا سعيد وزير الصحة أن العيادة تنسجم مع خطة الوزارة ومنظومتها الخاصة بالتحري والكشف ومعالجة التهاب الكبد من خلال المراكز الطبية المنتشرة وتوفير الدواء للمصابين مشيراً إلى أن دور إنشاء العيادة في منطقة هجين في تقديم الخدمات الطبية في المناطق الواقعة بين دير الزور والبو كمال وأهمية تدريب الكوادر الطبية في العيادة خلال فترة تشغيلها لضمان استمرار تأدية الغاية المعولة عليها.

 

بدوره بين المهندس حسين عرنوس محافظ دير الزور أن مشروع تأسيس العيادة هو إحدى ثمرات التعاون بين المحافظة وشركات النفط العاملة فيها مشيراً إلى أهمية المشروع كونه يحمل أثراً اجتماعياً وطابع التنمية المستدامة في المحافظة وعلى علاقة وثيقة بصحة المواطن لافتاً إلى ضرورة متابعة المشروع وحسن تقديم الخدمات الصحية فيه وإيجاد تجارب تعاون مماثلة لدعم المجتمع المحلي.

 

وقال جان لوي بارجول مدير عام شركة توتال للاستكشاف والانتاج في سورية أن المساهمة في تأسيس العيادة هو أحد أوجه مساهمة الشركة في دعم المجتمع المحلي والمسؤولية الاجتماعية للشركة تجاه المناطق التي تتركز أعمالها فيها مشيراً أن توتال تدعم مشاريع مختلفة من خلال شراكاتها مع الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والجمعيات الأهلية في مجالات التعليم والصحة وبناء قدرات رواد الأعمال والحفاظ على التراث.

 

 

يذكر أن توتال للاستكشاف و الإنتاج في سورية دأبت بالإضافة إلى نشاطاتها النفطية على دعم المجتمع المحلي في سورية و خصوصاً في منطقة دير الزور في مجالات الصحة و البيئة و التعليم و تطوير الإرث الثقافي و التنمية الاجتماعية و الاقتصادية و ذلك عن طريق تقديم الدعم المادي و المعرفي لمشروعات تنموية يتم تحديدها و تنفيذها بالشراكة مع جهات محلية و منظمات دولية عاملة في سورية.