- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

شركة غالف ساندز تحفر بئرين استكشافيين في البلوك 26 خلال مرحلة التمديد الثانية لفترة التنقيب الأولية

بدأت شركة غالف ساندز بحفر بئر الزهراء – 1 بتاريخ 21/10/2010 بهدف الوصول إلى عمق نهائي 2600 م و بئر طويبة – 1 بتاريخ 3/12/2010 بهدف الوصول إلى عمق نهائي 1967 م ,

 

وتهدف الشركة من عملية الحفر الى استكشاف الإمكانيات الهيدروكربونية في تشكيلتي الشيرانيش والماسيف العائدتين لعمر الكريتاسي الأعلى في البلوك /26/ , علما أن الشركة في مرحلة التمديد الثانية لفترة التنقيب الأولية اعتبارا من 21/8/2010 و لغاية 20/8/2012.

 

وكان الاستاذ مهدي سجاد المدير العام لشركة غالف ساندز أكد خلال حفل عشاء أقامته الشركة بمناسبة انعقاد مجلس إدارتها في دمشق مطلع الشهر الجاري ان شركته تنوي حفر ست آبار استكشافية جديدة في عام 2011 .
وتم الإعلان خلال الحفل عن إنهاء التحضيرات العقدية لتوقيع عقد المحطة الدائمة للإنتاج مع شركة سايبم saipem الايطالية العالمية علما بان المحطة ستكون جاهزة في النصف الثاني من عام 2012 وباستطاعة أولية 33 ألف برميل نفط /يوم.

 

وقد شاركت غالف ساندز بالمشاركة مع ايني الايطالية في مناقصة البلوكات الثمانية الجديدة التي أعلنت عنها وزارة النفط.ولم تعلن بعد نتائج المناقصة.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة غالف ساندز بدأت إنتاج النفط بشكل رسمي من الآبار التي حفرتها في البلوك 26 شمال شرق سورية إعتباراً من شهر أيلول من العام 2008 . وتم تأسيس شركة دجلة للنفط كشركة عاملة مشتركة بين المؤسسة العامة للنفط وشركة غالف ساندز بتروليوم للتنقيب عن النفط بموجب عقد التنقيب عن البترول وتنميته وإنتاجه في البلوك 26.

 

ويبلغ إنتاج الشركة حوالي 21 ألف برميل من النفط يوميا منها 18 ألف برميل من حقل خربت شرق بينما يبلغ الإنتاج اليومي في حقل اليوسفية 3 ألاف برميل وتشير مصادر الشركة الى أن هذا الإنتاج قابل للزيادة وخصوصاً بوجود سعة إنتاجية غير مستعملة في محطة اليوسفية .

 

 

سيريا أويل \ GPC