- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

تأجيل اجتماع وزارء النفط والطاقة في دمشق إلى موعد يحدد لاحقا

تأجل انعقاد اجتماع وزراء النفط والطاقة في كل من سورية ولبنان والأردن والعراق وتركيا إلى موعد يحدد لاحقا لأسباب تتعلق بتشكيل الحكومة الإردنية.


وكان من المفترض انعقاد الاجتماع في العاصمة دمشق يوم الأحد المقبل لكن مصادر وزارة النفط أكدت أنه سيتم تحديد موعد لاحق يعلن عنه قريبا نظرا لأهمية حضور كل الأطراف المعنية بالاجتماع.

 
وسيطرح على طاولة اجتماع وزارء النفط والطاقة تأسيس شركات مشتركة تعمل في مجال استكشاف وإنتاج الهيدروكربون وتقديم الخدمات التفطية بني الدول المعنية ونقل التكنولوجيا والخبرات وخلق بشري متخصص في هذا المجال إضافة إلى التعاون في مجال نقل النفط العراقي عبر سورية إلى مصادر التصدير وإقامة مصافي جديدة أو معامل صناعة بتروكيميائية على طرق خطوط الأنابيب عبر تشكيل شركات مشتركة كما يبحث الاجتماع ربط شبكات نقل الغاز بين الدول المعنية والتعاون في مجال نقل الغاز من الدول المنتجة إلى الدول المستهلكة إضافة إلى الاستفادة من محطات تطوير الغاز الطبيعي المسال في هذه الدول.

 
يشارك في الاجتماع كل من وزير الطاقة التركي المهندس تانر يلدز ووزير الطاقة والمياه اللبناني المهندس جبران باسيل ووزير الطاقة الأردني المهندس خالد الإيراني ووزير النفط العراقي الدكتور حسين الشهرستاني ووزير النفط السوري المهندس سفيان العلاو.