- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

النفط يتخطى 82 دولارا للبرميل بعد قفزة في واردات الصين من الخام

تخطت اسعار النفط للعقود الاجلة مستوى 82 دولارا للبرميل في التعاملات الاسيوية يوم الاربعاء بعد أن سجلت واردات الصين من الخام قفزة الشهر الماضي في حين شجع ضعف الدولار وتوقعات لمزيد من اجراءات التحفيز الاقتصادي في الولايا المتحدة المستثمرين على شراء السلع الاولية.

 
وصعد سعر الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم نوفمبر تشرين الثاني 57 سنتا أو 0.7 بالمئة الي 82.24 دولار للبرميل بحلول الساعة 0445 بتوقيت جرينتش.

 

وارتفع سعر خام القياس الاوروبي مزيج برنت 43 سنتا أو 0.51 بالمئة الي 83.93 دولار للبرميل.

 

واظهرت بيانات للجمارك ان واردات الصين من النفط الخام في سبتمبر ايلول زادت بنسبة 35 بالمئة عما كانت قبل عام الي مستوى قياسي بلغ 5.67 مليون برميل يوميا مما يشير الى ان الطلب من ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم يرتفع بمعدل سريع. وسجلت طلبيات الالات في اليابان -ثالث أكثر مستهلكي النفط- قفزة مفاجئة في اغسطس اب.

 

واثار البيانات الاسيوية التي صدرت يوم الاربعاء امالا بأن السوق ستعود الى التوازن مع ابقاء اوبك مستويات الانتاج بلا تغيير في اجتماعها هذا الاسبوع. وتشير توقعات الي ان مخزونات النفط في امريكا ارتفعت الاسبوع الماضي في حين تراجعت مخزونات المنتجات النفطية.

 

وقال توني نونان مدير المخاطر في ميتسوبيشي كورب في طوكيو “الانباء القادمة من الصين تشير الي نمو قوي وذلك يعني تزايد الطلب على النفط.”