- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

الشركة السورية للنفط تؤكد أن ما حدث في حقول الرميلان هو اندفاع نفطي غازي فقط ولم يحصل أي حريق في الموقع وان مانشر حول هذا الموضوع ليس دقيقا

ردت الشركة السورية للنفط على الخبر المنشور في موقع سيريا نيوز بتاريخ 15/9/2010 ونقلته بعض وسائل الاعلام الأخرى دون التدقيق في مضمونه بعنوان “إخماد حريق في احد الآبار النفطية في حقول الرميلان في محافظة الحسكة”حيث أكدت الشركة في ردها أن ما حدث في حقول الرميلان هو اندفاع نفطي غازي فقط ولم يحصل أي حريق في الموقع.

 

وأشارت الشركة إلى أنه ” تمت السيطرة على الاندفاع بكفاءة وسرعة وأداء نوعي من قبل الكوادر الفنية والوطنية في الشركة السورية للنفط وبمشاركة بعض الخبراء العاملين في الشركة وبإشراف مباشر من إدارة الشركة”.

 

وأكدت مصادر نفطية ل” سيريا اويل ” أن الاندفاع النفطي والغازي من الممكن أن يحدث أثناء العمل الإنتاجي في حقول النفط والغاز وتتم السيطرة عليه بشكل معتاد نتيجة وجود خبرات جيدة للتعامل مع مثل هذه الأحداث . وأشارت المصادر إلى أن اندلاع حريق في أحد الآبار النفطية حدث كبير لايمكن الحديث عنه والتعامل معه بهذه البساطة .

 

نشير هنا إلى ان موقعنا سيريا أويل قد نشر الخبر حينها نقلا عن موقع سيريا نيوز دون الرجوع إلى الجهات المعنية لمراجعة وتدقيق المعلومات كما جرت العادة وذلك لأن المحرر الذي كتب الخبر في موقع سيريا نيوز نسب بعض المعلومات الواردة في الخبر الى مدير حقول رميلان المهندس نبيل محمود علما أن الشركة السورية للنفط أكدت في ردها أنه لم يتم أي لقاء بين المهندس نبيل محمود والصحفي الذي نشر الخبر.

 

سيريا اويل