- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

شـل سـورية تشارك في معرض فرص العمل 2010

شاركت شركة شل سورية لتنمية النفط– من خلال مشروع إنطلاقة في معرض فرص العمل 2010 و الذي تنظمه الجمعية السورية لرواد الاعمال بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل. على أرض مدينة المعارض في الفترة ما بين 3-5 تموز 2010 .

يقدم برنامج انطلاقة سورية، “وهو مبادرة اجتماعية من شركة شل العالمية”، مجموعة من المحاضرات التعريفية حول خدمات المشروع لرواد الاعمال من الشباب و الشابات والتي تتضمن باقة من النشاطات مثل الدورات التدريبية المجانية و التي تقوم وفق اسس علمية عالمية بالإضافة إلى خدمات الاستشارة والتوجيه لما بعد التدريب، و مجموعة من المطبوعات الخاصة بالبرنامج و نشاطات شركة شل سورية في مجال التنمية الاجتماعية، هذا ويقام على هامش المعرض في القاعة 21 في ارض المعارض عدد من المحاضرات حول البحث عن فرص العمل و ماهي المهارات المطلوبة لمواكبة سوق العمل في سـورية .

 

 

و يشارك برنامج انطلاقة-سورية في معرض فرص العمل بهدف تشجيع روح المبادرة لدى رواد الاعمال و دعماً للمشاريع الصغيرة و المتوسطة حيث يقدم برنامج انطلاقة سورية عدد من البرامج التدريبية المتخصصة لتنمية مهارات الشباب و الشابات من اجل تأسيس و إدارة مشروعاتهم الصغيرة. و تعتبر هذه المشاركة الثالثة لشركة شل سورية في معرض فرص العمل و الذي يحظى باهتمام مشترك ما بين الحكومة و القطاع الخاص و خريجي الجامعات حيث يوفر بيئة جيدة للقاء ما بين طلاب الجامعات والخريجين وأصحاب الفعاليات الاقتصادية الراغبة في التوظيف، و هو امكانية للحوار حول اهمية المهارات اللازمة لمواكبة تطورات سوق العمل محلياُ و اقليمياً .

 

 

 

شركة شل الملكية الهولندية
أنشأت شركة شل الملكية الهولندية في انجلترا وويلز وتتواجد مكاتبها الرئيسية في الهيغ في هولندا، ومسجلة في أسواق بورصة لندن وامستردام ونيويورك. تعمل شركات شل في أكثر من 130 دولة في مجال أعمال تتعلق بالتنقيب عن النفط والغاز وإنتاجهما. وكذلك إنتاج وتسويق الغاز الطبيعي المسيّل وصناعة وتسويق ونقل المنتجات النفطية والكيميائية ومشاريع الطاقة المتجددة بما في ذلك الطاقة الشمسية وتلك التي تولّد من الرياح. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع

 

 

شركة شل سورية لتنمية النفط
وهي شركة أنشأت في هولندا ولها فرع مسجّل في دمشق ، تمتلكه شركة شل الملكية الهولندية بالكامل. تملك شركة شل سورية لتنمية النفط مصالح مشاركة غير مجزأة بالكامل لثلاثة عقود للإنتاج المشترك واتفاقية استخدام الغاز. وتقوم شركة الفرات للنفط بالعمل كجهة مشغلة للعمليات المدرجة تحت هذه العقود.

 

 

برنامج انطلاقة سورية :
برنامج “إنطلاقة ” هو مبادرة اجتماعية من شركة شل العالمية و عضو في برنامج الاستثمار الاجتماعي شل لايف واير العالمي، والذي يقدم الدعم الفني و مساعدة الشباب الجادين والمهتمين بتأسيس مشروعاتهم الخاصة بهم وذلك إيمانا من الشركة بأهمية تنمية مهارات الشباب السوري كجزء أساسي من مسؤليتها تجاه تطوير وتنمية المجتمع السوري بشكل عام و دعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل خاص.

 

 

اسس البرنامج في نهاية عام 2008 بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل و شركة شل سورية و يهدف البرنامج إلى تشجيع الشباب السوري على التفكير بخيار العمل الحر وريادة الأعمال، و تعطي الشباب الراغب في إقامة مشروعات صغيرة الفرصة للاستفادة من التجارب السابقة في هذا المجال و اكتساب الخبرات اللازمة لإقامة مشروع صغير ناجح مما يوفر فرص عمل لهم ولغيرهم أيضا.

 

 

يقدم البرنامج الخدمات التالية مجانا:
برامج وحملات توعية للشباب عن ريادة الأعمال والعمل الحر وإنشاء المشروعات الصغيرة
برامج تدريبية متخصصة لتنمية مهارات الشباب لتأسيس و إدارة مشروعاتهم الصغيرة
توفير خدمات استشارية لرواد الأعمال الشباب بعد الحصول على الدورات التدريبية بما يساعدهم في البدء بمشروعاتهم الخاصة.

 

 

سيريا اويل