- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

بالتعاون مع توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية وبدعم من جمعية صدى …الفرقة السيمفونية الوطنية تقدم حفلها السنوي الكبير ( غالا ) يوم الخميس

بالتعاون مع شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية وبدعم من جمعية صدى للثقافة الموسيقية تقدم الفرقة السيمفونية الوطنية السورية بقيادة قائدها الأساسي المايسترو ميساك باغبودريان حفلها السنوي الكبير ( غالا ) وذلك مساء يوم الخميس 27/5عند الساعة الثامنة مساءً على مسرح الأوبرا بدار الأسد للثقافة والفنون.

 

وقد خصصت الفرقة برنامجها هذا العام للموسيقا الغجرية حيث ستعزف لشتراوس (افتتاحية أوبريت البارون الغجري)، ولساراست (ألحان غجرية )، ولفرانز ليهار ( من حب غجري: أغنية ورقصة) ولفرانز ليست (الرابوسدي الهنغاري رقم2)، ولدراسكوجي (رقصات من منطقة كوروند)، وللموسيقي السوري مياس اليماني ستعزف الفرقة مقطوعتين هما (رقصة قوقازية ، مقطوعة غجرية ) وأيضاً ستعزف عملين للمؤلف غوران بريغوفيتش ( ادرليزي) وهي أغنية من فيلم زمن الغجر و(كلاشنيكوف).

 

وقال المايسترو ميساك باغبودريان في تصريح حول هذه الاحتفالية ،: إن فكرة هذه الاحتفالية الموسيقية أو كما تسمى (الغالا) فكرة جديدة بالنسبة للحياة الثقافية السورية ، وتهدف إلى تقديم باقة من الأعمال الموسيقية الممتعة والشيقة والتي لا تجتمع معاً في برامج حفلات الفرق السيمفونية بشكل عام ، وهي تشكل فرصة مهمة في تقريب المستمع الجديد إلى هذا النوع من الموسيقا، أي الموسيقا الكلاسيكية التي ظلت لفترة طويلة بعيدة عن ذائقة الجمهور السوري .

 

يذكر أن شركة توتــال للاستكشاف والإنتاج في سورية دأبت منذ سنوات عدة، وضمن مسؤوليتها تجاه المجتمع، على الاشتراك بنشاطات محلية لدعم تطوير الطاقات البشرية في مجالات البيئة والصحة والتعليم وبناء القدرات والتنمية الاقتصادية المحلية والإرث الثقافي.

 

بدأ دعم شركة توتــال للاستكشاف والإنتاج في سورية لنشاطات جمعية “صدى” في عام 2007 بمناسبة الاحتفالية الموسيقية السنوية الأولى التي أقامتها جمعية “صدى”. وقد شجّع نجاح هذه الاحتفالية والمستوى العالي للموسيقى والأداء الفني المتميز على الاستمرار بهذه الشراكة.

 

تدعم شركة توتــال للاستكشاف والإنتاج في سورية جهود جمعية “صدى” بمشاريعها الهادفة إلى تنمية حركة ثقافية موسيقية متميزة ومستدامة في سورية إضافة” إلى جهودها في دعم وتشجيع الموسيقيين السوريين وفرق عملهم وفرق الاوركسترا والمؤسسات والجمعيات بهدف السمو نحو آفاق محلية ودولية عالية المستوى .

 

سيريا أويل