- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

انتاج شركة كوكب للنفط يصل الى 16 ألف برميل يوميا

استعرض معذى نجيب سلوم محافظ الحسكة مع الدكتور بو هاينغ مدير عام شركة كوكب وشركة سي ان بي سي النفطية الصينية العاملة في سورية آلية عمل الشركة و كميات الإنتاج النفطي والخطط المستقبلية التوسعية للشركة.

 

وأشار محافظ الحسكة إلى ضرورة إيلاء الشركة للجانب البيئي اهتماما خاصا في مناطق البحث والاستخراج النفطي مبديا استعداد المحافظة لتقديم الدعم اللازم لإنجاح عمل الشركة.

 

بدوره بين هاينغ أن الشركة بدأت عملها في منطقة الشدادي عام 2004 واستطاعت زيادة إنتاجها من 6100 برميل يوميا إلى 16 ألف برميل مشيرا إلى أن الدراسات والمسوح الاهتزازية التي أجرتها بينت تموضع مخزون نفطي جيد في منطقة الاستخراج والمناطق المحيطة بها ما يسمح بتوسع البحث والتنقيب وافتتاح حقول جديدة.

 

يذكر أن شركة سي ان بي سي الصينية تشترك مع المؤسسة العامة للنفط من خلال شركة كوكب للنفط حيث تنتج هذه الشركة حوالي 14 ألف برميل يومياً وتخطط لزيادة انتاجها إلى 16 ألف برميل يومياً خلال السنوات القادمة عن طريق القيام بمسوحات في مناطق جديدة.وقد أنشئت الشراكة سنة 2004 بهدف زيادة مردود النفط والغاز في منطقة كبيبة في محافظة الحسكة.

 

وتخوض شركة سي ان بي سي الصينية حاليا محادثات مع الحكومة السورية لبناء مصفاة تكرير بطاقة إنتاج 100 ألف برميل يوميا في دير الزور ومن المتوقع أن تبلغ كلفة مصفاة التكرير ما يزيد عن 2 مليار دولار،

 

سيريا أويل