- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

اختتام فعاليات معرض سير أويل 2010 …. المشاركون في المعرض :السوق السورية كبيرة وواعدة للاستثمار

اختتمت  فعاليات الدورة السابعة للمعرض السوري الدولي للنفط والغاز “سيريا اويل 2010” التي بدأت  في الخامس من الشهر الحالي واستمرت أربعة أيام بمشاركة أكثر من 265 شركة محلية وأجنبية تمثل 41 بلداً حول العالم متخصصة في مجال الاستكشاف والتنقيب والإنتاج وتقديم الخدمات النفطية والدراسات والاستشارات.

 

وأكد المشاركون في المعرض أن السوق السورية كبيرة وواعدة للاستثمار نظراً لأهميتها في المنطقة وخصوصاً لوجود العديد من المشروعات التي تشجع الشركات المشاركة في المعرض لعرض ما لديها وتسويق كل المعدات والتجهيزات وتبادل الخبرات والمعلومات في قطاع الاستثمار النفطي إضافة إلى استكشاف الفرص الاستثمارية التي يقدمها قطاع الطاقة مع رغبة تلك الشركات بالاستثمار في الاقتصاد الحقيقي وليس القائم على المضاربات.

 

وأشاروا إلى أن معرض “سيريا أويل” يعزز استقطاب المزيد من شركات النفط العالمية المهتمة باستكشاف ما تقدمه السوق المحلية والإقليمية من فرص استثمارية واعدة في هذا المجال ودعم الخطط الطموحة في مجال تطوير صناعة النفط والغاز في سورية إضافة إلى أهمية هذا الحدث الاقتصادي الذي يهتم بصناعة النفط والغاز وعمل الشركات ورجال الأعمال في هذا القطاع بشكل يفسح لهم المجال لتقييم فرص الاستثمار والاطلاع على آخر التجهيزات النفطية والتقنيات المختلفة في سورية والمنطقة والعالم.

 

 

وأقيم خلال المعرض الذي استمر أربعة أيام نحو خمسين ورشة عمل ومحاضرة تعريفية ألقاها كبار المختصين من السوريين والأجانب في قطاعات النفط والغاز المختلفة.

 

يشار إلى أن معرض سيريا أويل من أهم المعارض العالمية في مجالات النفط والغاز ويلقى اهتماماً نوعياً متصاعداً من قبل شركات النفط والطاقة العالمية حتى أصبح معرضاً دولياً يترقبه المعنيون بصناعة النفط والغاز مرة كل سنتين.

 

سيريا أويل