- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

الرئيس التنفيذي لشركة ابيكورب :التسهيلات التي تقدمها وزارة النفط السورية وتطور التشريعات والقوانين تستقطب المستثمرين من كل أنحاء العالم

ونوه الرئيس التنفيذي للشركة العربية للاستثمارات البترولية ابيكورب أحمد النعيمي بالتطور الكبير الذي تشهده سورية في مجال التنقيب والاستكشاف في مجالات النفط والغاز وصناعة التكرير لافتاً إلى أنها من الدول المساهمة في الشركة العربية للاستثمارات البترولية وتقوم بعدة أنشطة مهمة.

 

وقال النعيمي في تصريح لموقع “سيريا أويل” خلال مشاركته في فعاليات الدورة السابعة للمعرض السوري الدولي للنفط والغاز سير أويل 2010 إن التسهيلات التي تقدمها وزارة النفط السورية إضافة إلى تطور التشريعات والقوانين الناظمة لعمل قطاع النفط والغاز شكلت عنصر جذب مهماً وقوياً للمستثمر من كل أنحاء العالم.

 

وأشار إلى أن وجود شركة ابيكورب في مثل هذه المناسبات والتظاهرات الاقتصادية يأتي لتمويل المشروعات كمؤسسة مالية والمساهمة في رؤوس أموال بعض المشروعات وتقديم الخدمات الاستشارية المالية لها.

 

 

يذكر أن ابيكورب هي إحدى الشركات العربية المنبثقة عن منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) وتساهم في رأسمالها العشر دول الأعضاء في المنظمة والتي من بينها الجمهورية العربية السورية، وقد أنشئت بموجب اتفاقية دولية وقعت في نوفمبر 1975 ويقع مقرها بالمملكة العربية السعودية.

 

سيريا أويل