- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

بالتعاون مع توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية.. تخريج الدفعة الثانية من متدربي مركز الهدف لدعم المشاريع الصغيرة بدير الزور

في إطار استمرار سعي شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية لتطوير المشاريع الصغيرة والتنمية المستدامة احتفل بدير الزور بتخريج الدفعة الثانية من متدربي مركز الهدف لدعم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر.

 

وقال ديفيد فارج مدير المركز أن عدد خريجي الدفعة الثانية التي بدأت في الرابع والعشرين من شهر كانون الثاني الماضي بلغ 18 متدرباً ومتدربة بعضهم من أصحاب المحلات والمشاريع الصغيرة والبعض الأخر يعمل على البدء بمشروعه وقد خضع المتدربون لدورة مدتها أربعة أسابيع تم تدريبهم خلالها بمفاهيم الإدارة والموارد البشرية والتحليل المالي وإدارة الوقت والاستثمار والادخار وقانون العمل وجذب الزبائن ورافق ذلك جلسات وزيارات عملية للمتدربين في محلاتهم كما سيتم متابعة الخريجين من خلال الزيارات التي سيقوم بها مندوبو المركز بعد شهرين وستة أشهر وسنة واحدة وذلك لسبر مدى استفادة الخريجين من المواد التدريبية وتقويم أعمالهم.

 

 

وأشار فارج أن الدورة الأولى التي اختتمت في شهر تشرين الثاني من العام الماضي تخرج منها 22 متدرباً وسيتم إقامة خمسة دورات خلال العام الحالي مع العمل الدائم على تطوير المواد التدريبية وتعزيز قدرات المتدربين وتخصيص دورات للراغبين ببدء أعمالهم وكذلك تأسيس وحدة متنقلة خاصة بالأرياف وتقديم استشارات اقتصادية وتجارية لأصحاب المشاريع التجارية.

 

وتم توزيع الشهادات على المتدربين من قبل دونيس بيك مدير الفعاليات والاستثمارات المشتركة في شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية ومسؤولة التنمية المستدامة في شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية سهير شاهين.

 

 

يذكر أن مركز الهدف افتتح في دير الزور في شهر أب من العام الماضي وفق شراكة مابين توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية والمؤسسة الأوربية للتعاون والتنمية وهيئة تخطيط الدولة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

 

حضر الاحتفال عبد الناصر سلطان مدير التخطيط في دير الزور وبسام الرجب مدير مركز إبداع وتطوير الأعمال بدير الزور ووصال عواك المديرة الإقليمية لمؤسسة بداية في المنطقة الشرقية وعدد من المديرين في توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية.

 

 

سيريا أويل