Warning: Use of undefined constant REQUEST_URI - assumed 'REQUEST_URI' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/syriaoil/www/www/wp-config.php on line 2
عيون قطرية على كوادرنا الوطنية | أخبار النفط والغاز السوري

عيون قطرية على كوادرنا الوطنية

علم موقع سيريا أويل أن شركة راس غاز القطرية أجرت مؤخرا مقابلات مع عدد من المهندسين والفنيين السوريين من مختلف الاختصاصات تمهيدا للتعاقد معهم للعمل في حقولها في قطر .

وذكر أحد المهندسين الذين أجروا مقابلة مع الشركة أن أعدادا كبيرة من الذين تقدموا للمقابلة تمت الموافقة عليهم نظرا لخبرتهم الكبيرة في مجال عمل الشركة وقد أعطت الشركة الناجحين نسخا عن العقود التي ستبرم معهم .

وبينت العقود أن الشركة ستمنح الناجحين رواتب شهرية بمعدل /10000/ دينار قطري ما يعادل / 3000 / دولار أمريكي تقريبا مع تأمين السكن وبطاقات الطائرة ذهابا وايابا للمتعاقد وزوجته وأربع أفراد من اسرته مع الطبابة الكاملة وأقساط المدارس التي سيدرسون بها ي قطر .

وأوضح المهندس أن معظم المتقدمين هم من العاملين في شركة الفرات للنفط والشركة السورية للنفط وشركة دير الزور والشركة السورية للغاز .

وعن أسباب اتخاذه قرار السفر للعمل في قطر علما أنه يعمل في إحدى الشركات المشتركة في سورية قال “أنا لا أرغب بالعمل خارج سورية ولكني أطمح لتحسين وضعي المعيشي الذي بدأ يزداد تدهورا بعد فقداننا بعض الامتيازات وعدم حصولي على حقي في الشركة التي أعمل بها اضافة الى أن الراتب الذي ستقدمه لي الشركة القطرية يفوق راتبي هنا بخمس أضعاف على الأقل” .

وأضاف أنه ” على الرغم من أن الرواتب التي تقدمها الشركات المشتركة في سورية تعتبر جيدة نسبيا إلا أنها لا تساوي شيئا إذا ما قورنت مع الرواتب التي تمنحها الشركات النفطية والغازية في دول الخليح والعالم” .

من هي شركة راس غاز القطرية ؟؟!.

 شركة راس غاز القطرية تعمل فى مجال استخراج وتنقيب وإنتاج وبيع الغاز الطبيعى المسال وهى حاصلة على شهادة الأيزو 9002.وتأسست الشركة في عام 1993 وبدأت الإنتاج في عام 1999 .

ويساهم في الشركة كل من (قطر للبترول) وشركات شوفان واكسون موبيل الأميركية وكوغاز الكورية و إن. جي جابان وايتوشو اليابانيتين

وتقوم الشركة بإنتاج الغاز الطبيعي المسال في مصنع يضم خطين للإنتاج وتبلغ الطاقة الإنتاجية الحالية حوالي ( 6,6 ) مليون طن سنويا من الغاز المسال، ويتم حاليا بناء خطي إنتاج آخرين ستصل معهما طاقة المصنع إلى ( 16 ) مليون طن في السنة من الغاز الطبيعي المسال ويتم تزويد المصنع بالغاز الطبيعي من منصات بحرية في حقل غاز الشمال عبر أنابيب الغاز تحت سطح البحر وبالإضافة إلى إنتاج الغاز الطبيعي المسال، تنتج من المكثفات نحو( 45 ) ألف برميل في اليوم .

وتقوم رأس غاز حاليا بتشغيل ( 8 ) ناقلات غاز مسال تبلغ حمولة كل منها ( 135 ) ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال.

سيريا أويل


طباعة المقال طباعة المقال

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه