- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

النفط حول 77 دولاراً مع صعود العملة الأمريكية ….وسلة أوبك تنخفض إلى 76,77 دولار

تراجعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف صوب 77 دولارا للبرميل بعد هبوطها أكثر من اثنين في المائة في الجلسة السابقة مع صعود الدولار وتراجع سعر عقود الخام الامريكي الخفيف لتسليم ديسمبر/كانون الاول 39 سنتا الى 07 .77 دولار للبرميل .كما انخفض مزيج برنت في لندن 27 سنتا الى 37 .77 دولار .


وقال كارستان فريتش محلل شؤون النفط لدى كوميرتسبنك في فرانكفورت “تعزز أسعار النفط موقعها بعد مكاسبها القوية مطلع الاسبوع وانخفاضها أمس . المحركات الرئيسية لسعر النفط حاليا هي الدولار والاقبال على المخاطرة وتحركات الاسهم” .

 
وجرى تداول أسعار النفط في الشهر الماضي بين 75 و80 دولاراً في أغلب الاوقات بعدما فشلت مؤشرات متباينة بشأن الانتعاش الاقتصادي في رسم صورة واضحة بشأن التوقعات للطلب على الطاقة .

 
وخلال التعاملات ارتفعت اسعار العقود الآجلة للنفط الامريكي صوب 78 دولارا للبرميل امس بعد هبوطها أكثر من 2 في المائة اليوم السابق مع تراجع الاسهم وصعود الدولار .

 
وصعد سعر عقود النفط الخام الامريكي الخفيف لتسليم ديسمبر/كانون الاول في التعاملات الالكترونية لبورصة نايمكس 32 سنتا الى 78 .77 دولار للبرميل بحلول الساعة 22:00 بتوقيت جرينتش .

 
وكان العقد انخفض 12 .2 دولار عند التسوية يوم الخميس حينما شهدت وول ستريت تراجعا عاما للأسهم، الامر الذي أثار مخاوف بشأن الاقتصاد الامريكي وانتعاش محتمل للطلب على الطاقة .

 
وصعد الدولار امام اليورو أمس الأول منتعشا من أدنى مستوياته في 15 شهرا التي هبط اليها في وقت سابق من هذا الاسبوع .

 

 

 
سلة أوبك تنخفض إلى 76,77 دولار

 

 

قالت منظمة أوبك أمس إن متوسط أسعار سلة خامات أوبك القياسية انخفض إلى 77 .76 دولار للبرميل يوم الخميس من 87 .77 دولار يوم الاربعاء .وتضم سلة أوبك 12 نوعاً من النفط الخام .

 
وهذه الخامات هي خام صحارى الجزائري وجيراسول الانجولي والإيراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام التصدير الكويتي وخام السدر الليبي وخام بوني الخفيف النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام مربان الإماراتي وخام ميري الفنزويلي وأورينت من الاكوادور .