- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

أجنحة الشام للطيران تدرس توسيع أسطولها وتشغيل طائرة خاصة برجال الأعمال

أعلنت شركة أجنحة الشام للطيران أنها تدرس توسيع أسطولها بزيادة طائرة ركاب جديدة وطائرة خاصة سعة 12 راكبا مخصصة لرجال الأعمال مجهزة بأحدث التجهيزات التي تتطلبها طبيعة عمل رجال الأعمال .

وأكد المهندس عصام شموط رئيس مجلس إدارة الشركة خلال اجتماع مكاتب السياحة وشركات الطيران في سورية أن توسيع خطوطها يأتي في إطار تعزيز حضورها كناقل وطني خاص يدعم حضور مؤسسة الطيران العربية السورية ويكون رديفاً لها مع تزايد المنافسة في سوق النقل الجوي ووجود أكثر من 40 شركة عربية وعالمية تعمل في سورية إضافة إلى تلبية رغبة رجال الأعمال بتقديم خدمة خاصة تتناسب مع عملهم وتنقلاتهم .

 

ولفت شموط إلى أن الشركة بصدد إنشاء مركز صيانة للطائرات في مطار دمشق الدولي إضافة إلى قيامها مؤخرا بافتتاح دورة تدريبية ل 30 مضيفا ومضيفة من كادرها الوطني.

 

وأشار إلى توجه وزارة النقل نحو تحرير الأجواء الأمر الذي يتيح المنافسة للشركات لتقديم الخدمات الأفضل لديها وخاصة أن سورية بصدد الدخول إلى شراكة مع الاتحاد الأوروبي وهذا يرتب عليها الالتزام باتفاقية تحرير النقل الجوي وبالتالي الوصول إلى خطوة تحرير الأجواء وبمجرد صدور التعليمات التنفيذية لهذا التحرير يمكن الوصول إلى التشغيل الأمثل على المستويين الداخلي والخارجي.

 

جدير بالذكر أن شركة أجنحة الشام للطيران باشرت عملها كأول شركة طيران وطنية سورية خاصة منذ قرابة العام وسيرت رحلات إلى بغداد وشرم الشيخ واسطنبول وانطاليا وجدة.

 

سيريا أويل