Warning: Use of undefined constant REQUEST_URI - assumed 'REQUEST_URI' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/syriaoil/www/www/wp-config.php on line 2
مشروع لنقل ضاغط غازي ومحطة غاز بالحسكة | أخبار النفط والغاز السوري

مشروع لنقل ضاغط غازي ومحطة غاز بالحسكة

بدأت مديرية استثمار الغاز بالجبسة تنفيذ مشروع نقل ضاغط غازي بطول 8 كم من محطة الهول الغازية إلى محطة كبيبة الغازية لاستجرار 180 ألف م مكعب من الغاز يومياً إلى المعمل ومعالجتها وتنفيذ مشروع مد خط بطول 4كم لاستثمار 50 ألف متر مكعب من غاز آبار مركدة.

وبدأت المديرية بدراسة مشروع إنشاء محطة لتجميع الغاز من أربع آبار ومد خط بطول 11 كم إلى المعمل لاستثمار 150 ألف م مكعب من الغاز يومياً ودراسة مشروع لاستثمار حوالي 500 ألف م مكعب يومياً في المعمل حال توفر هذه الكمية.

وأوضح المهندس حسن عباس مدير استثمار الغاز بالجبسة أن المديرية نفذت خلال العام الماضي أعمال الصيانة السنوية التي شملت معدات المعمل والمحطات والضواغط والخطوط كافة وكذلك مشروع تعديل نظام غاز الوقود الذي يوفر من 450-520 م مكعب من الغاز المعالج يومياً.

وأشار إلى أن المديرية نفذت شبكة للمعلوماتية والاتصالات ربطتها مع مواقع المديرية والإدارة العامة وكبلاً ضوئياً للاتصالات بين المديرية ومديرية حقول الجبسة. وانتهت من تنفيذ عشر شقق سكنية وتسليمها للعاملين في المديرية.


طباعة المقال طباعة المقال

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه