- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

الفرات للنفط ترد على شكوى بدل الخبرة …. هنيدي : وسعنا شريحة المستفيدين من مكافأة الخبرة من 350 إلى حوالي 500 بدون تغيير الكتلة النقدية الإجمالية.

سارعت إدارة شركة الفرات للنفط لإعداد الرد على شكوى بدل الخبرة المنشورة في موقعنا . ونظرا للشفافية التي يتمتع بها الموقع ننشر الرد كاملا كما ورد إلينا حيث وجهته الإدارة للعاملين في الشركة مع تأكيد حرصها على دعم الكوادر الوطنية وتحسين شروط منح المكافآت كما ننشر تعقيبا لإدارة الموقع حول موضوع الشكوى.

النص الكامل لرد شركة الفرات للنفط:

الزملاء العاملون

اشارة” الى ما ورد على موقع سيريا-أويل حول موضوع مكافأة الخبرة ، يرغب رئيس مجلس الادارة توضيح الآتي :

انسجاما” مع سياسة الشركة وسعي الادارة الدائم في دعم الكوادر الوطنية الرئيسية وتحسين شروط منح المكافآت بكافة أشكالها بحيث تنال الكوادر الرئيسية القسط الأوفر منها فقد وافق مجلس الإدارة مؤخرا” على توسيع شريحة المستفيدين من مكافأة الخبرة من 350 الى حوالي 500 مع تخفيض سقوف هذه المكافأة بحيث تبقى الكتلة الاجمالية النقدية بدون تغيير .

ورغبة” من العضوين المنتدبين في تحسين معايير استحقاق هذه المكافأة بحيث تكون أكثر شفافية وخاضعة لشروط واضحة وشاملة وبعيدة عن الآراء الشخصية ، تم الطلب الى السادة المدراء تقديم الاقتراح المناسب

لذلك وبعد مناقشات مستفيضة مع السادة المدراء تم اقرار المعايير التالية :

– يستحق المكافأة :
1- المستوى الوظيفي /4/ وما فوق .
2- كوادر المستوى الوظيفي /5/ في المديرية الفنية ومديرية العمليات والمهندسون في الدوائر الفنية خارج مديريتي العمليات والفنية .
3- الكوادر الفنية ذوي المستوى الوظيفي /6/ في مديرية عمليات الحقول فقط وليس في دمشق شريطة أن يكون المهندس قد أمضى سنة في هذا المستوى الوظيفي والفني 4 سنوات و 6 سنوات عن دون ذلك .

يؤكد العضوان المنتدبان أنه وعلى الرغم من وضوح هذه المعايير وشفافيتها وأنها ستطال الشريحة الأكبر ممن لهم تأثيرا” مباشرا” على عمليات الانتاج سواء” في دمشق او في الحقول الا أن بلوغ الكمال وارضاء الجميع غاية يصعب ادراكها .

قرأت وبكل أسف ما كتب على أحد مواقع الشبكة الالكترونية بالأمس من قبل بعض الزملاء المهندسين ما هو أبعد ما يكون عن الحقيقة وفيه اساءة الى سمعة الشركة ومكانتها .

وهنا اتساءل : اذا كان النقد حق للجميع فمتى نرقى الى ثقافة النقد البناء الذي يهدف الى الاصلاح والتحسين ونبتعد عن أسلوب التشكيك والاتهامات والكيدية وعبارات التهكــــم .

كم كنت أتمنى لو أن الزملاء المعترضون بعد حصولهم على السياسة كاملة أن يقوموا بدراستها ونقدها وتقديم اقتراحات بناءة يمكن للادارة أن تنظر فيها وتاخذها بعين الاعتبار اذا كانت موضوعية عند أول مراجعة حيث تجري مراجعات دورية لسياسات الشركة كافة .

كما كنت أتمنى من المسؤولين عن الموقع التحقق وتقصي الحقيقة قبل النشر فلا نيران في حقول النفط ونحن نعمل سوية مع الجهات الوصائية لابقاء راية الفرات عالية لتبقى مثالا” يحتذى به في ظل مسيرة التطوير والتحديث التي يقودها قائد هذا الوطن الدكتور بشـــار الأســـــــــد .
مع خالص تمنياتي لكافة العاملين

تعقيب إدارة الموقع..

نشكر إدارة شركة الفرات للنفط ممثلة بالمهندس سعيد هنيدي رئيس مجلس الإدارة على اهتمامها بالموقع وما ينشر فيه وخاصة ما يتعلق بهموم العاملين في الشركة وقضاياهم وقد عرف عن السيد هنيدي حرصه الدائم على متابعة شؤون العاملين وتحقيق المكتسبات لهم بما ينسجم مع إمكانية الشركة وطبيعة عمل كل منهم .

وننوه هنا بأن موقعنا “سيريا أويل” المتخصص بأخبار النفط والغاز في سورية يهتم أيضا بشؤون العاملين في القطاع النفطي والغازي في سورية ويتعامل مع قضاياهم بجدية بعد التحقق من موضوعاتها وتقصي الحقيقة وذلك بهدف إيصال صوت العاملين الذين يشعرون بالغبن إلى الجهات المعنية لتعمل على حل مشكلاتهم بما يحقق العدالة بين جميع العاملين علما بأننا لا نقصد الإساءة لأحد أو التشهير به فالحقيقة وحدها هي مطلبنا وغايتنا .