Warning: Use of undefined constant REQUEST_URI - assumed 'REQUEST_URI' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/syriaoil/www/www/wp-config.php on line 2
إنجاز التحضيرات لحفر بئر نفطي في اللاذقية | أخبار النفط والغاز السوري

إنجاز التحضيرات لحفر بئر نفطي في اللاذقية

بدأت الشركة السورية للنفط عملها التمهيدي لحفر بئر نفطي استطلاعي استكشافي في مكان ظهور النفط في مدينة اللاذقية. وقد بدأت الآليات الهندسية بتوسيع الموقع المحيط بمكان ظهور النفط في سوق الهال السابق.

وذكر المهندس عمرحمد المدير العام للشركة السورية للنفط بأنه تم إرسال مجموعة فنية من حقول الجبسة لتجهيز البئر الاستكشافي الاستطلاعي وهو الأول بهدف معرفة الطبقات في المنطقة ولاستكمال الدراسات الاستكشافية وتباشر الشركة السورية للنفط تركيب القواعد لنقل الحفارة النفطية للمباشرة بالحفر .

وعن سبب اختيار منطقة سوق الهال القديم للبئر الاستكشافي قال المهندس حمد: بأن ذلك يأتي استناداً لنتائج المسح التي قامت بها شركات أجنبية والشركة السورية للنفط التي تبين أن هذا الموقع هو الأنسب للحفر لاستجلاء الواقع النفطي.

 كما ذكر المهندس هيثم غانم مدير فرع الشركة السورية للنفط باللاذقية بأن الآليات الآن بدأت بهدم المحال القديمة والمهجورة لسوق الهال القديم بهدف تركيب قاعدة الحفارة التي ستركب في موقع ظاهرة النفط حيث ما زالت الشواهد النفطية تظهر منذ أكثر من عام ومن المتوقع حفر طبقات جيولوجية عدة وبعمق حوالي 1200 م ومن المتوقع الحصول على نتائج جديدة بعد حوالي أربعة أشهر.

‏ يذكر أنه تم سحب ما زيد على ألف برميل من النفط من مكان الظاهرة غير الاقتصادية طبعاً وتم ترحيلها إلى مصفاة بانياس وغيرها. علما أن نفط اللاذقية هو من النوع الجيد والخفيف.

تشرين


طباعة المقال طباعة المقال

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه