- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

رفع سعر المازوت الحر إلى 25 والمدعوم إلى 9 واسطوانة الغاز إلى 250 ليرة سورية

أصدرت وزارة الاقتصاد والتجارة قرارات مساء اليوم الجمعة رفعت بموجبها أسعار مادة المازوت الحر الذي يباع في محطات الوقود والمدعوم الذي يوزع بموجب القسائم الجديدة إضافة إلى رفع سعر اسطوانة الغاز المنزلي وذلك تطبيقا لسياسة إعادة توزيع الدعم التي قررت الحكومة انتهاجها.

وقالت مصادر رسمية ل "سيريا أويل" إن سعر المازوت الحر ارتفع من 7 ليرات سورية الى 25 ليرة سورية بينما تم تحديد سعر المازوت المدعوم وفق القسائم التي تم توزيعها بسعر 9 ليرات سورية, كما أصبح سعر اسطوانة الغاز المنزلي 250 ليرة سورية بدلا من 145 ليرة وذلك في مراكز توزيع الغاز التابعة للشركة العامة لتوزيع الغاز .

وقامت شركة محروقات مساء اليوم بابلاغ جميع محطات الوقود بالسعر الجديد و تم قياس الكميات الموجودة في كل محطة تمهيدا لبدء العمل بالسعر الجديد الذي سيكون العمل به اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح غد السبت.

وكانت الحكومة قد رفعت أسعار مادة البنزين الشهر الماضي للمرة الثانية خلال اقل من ستة أشهر، ليصبح سعر الصفيحة 800 ليرة سورية بعد أن كان سعر الصفيحة 720 ليرة.

وتأتي هذه القرارات ضمن خطة الحكومة " ترشيد الدعم الحكومي على المشتقات النفطية وإعادة توزيعه ليصل إلى مستحقيه " عبر توزيع قسائم المازوت المدعوم على الأسر بواقع ألف ليتر مازوت لكل أسرة سنويا لأغراض التدفئة ،

يذكر أن الحكومة أكدت غير مرة على لسان رئيسها المهندس محمد ناجي عطري ووزير المالية الدكتور محمد الحسين ان سعر الخبز لن يمس ابدا حيث ستحصل الأفران التي تبيع الخبز المدعوم على مازوت مدعوم .