- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

دعما للمجتمع المحلي بدير الزور … توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية ترعى المشفى العيني الطائر الذي اختتم أعماله بإجراء 75 عملية جراحية لمختلف أمراض العين

برعاية توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية اختتم المشفى العيني الطائر الذي تشرف عليه منظمة اوربس العالمية إجراء عمليات جراحية عينية معقدة إضافة إلى تدريب الكادر الطبي المحلي في مدينة دير الزور وذلك لفترة استمرت خمسة عشر يوماً وانتهت في أول شهر حزيران /يونيو الجاري.

 

وقد أجرى الكادر الطبي للمشفى الطائر 75 عملية جراحية لمختلف أمراض العين منها 8 عمليات جراحية نوعية 6منها في مشفى الأسد بدير الزور و2في المشفى الطائر .

 

ويضم فريق عمل المشفى الطائر 40 طبيبا أجروا عمليات مجانية لمختلف أمراض العين إضافة إلى تدريب وتأهيل الكادر الطبي العيني في محافظة دير الزور.

 

 

يشار إلى أن منظمة اوربس الدولية هي منظمة غير ربحية تعمل بالشراكة مع مشافي العيون المحلية ومنظمات العناية بالعين إضافة للمنظمات الوطنية والحكومية بهدف التخلص من العمى القابل للعلاج علماً أن المشفى العيني الطائر الذي تدعمه المنظمة هو المشفى الوحيد من نوعه في العالم الذي يحتوي على غرف عمليات واستشفاء وليزر وقاعة محاضرات واستديو سمعي بصري.

 

 

والجدير بالذكر أن شركة توتال للاستكشاف والإنتاج في سورية وجهت خلال السنوات الماضية نشاطاتها في نطاق التنمية المستدامة وذلك بدعم مشاريعها في مجال تنمية الموارد البشرية و البيئة والصحة والتعليم وبناء المهارات و التطوير المحلي والإرث الثقافي.

 

وتعتبر توتال في سورية إن الشراكة بين الجهات الداعمة لهذه المشاريع هي ركن أساسي لجهودها المبذولة في نطاق مسؤوليتها تجاه المجتمع والتي تضمن المنفعة لجميع الشركاء.

 

سيريا أويل