وزير النفط يفتتح الثانوية المهنية الجيولوجية والنفطية في عدرا

افتتح وزير النفط والثروة المعدنية الدكتور فراس قدور اليوم الثانوية المهنية الجيولوجية والنفطية في مبنى المؤسسة العامة للجيولوجيا بعدرا، والتي تعد أول مؤسسة تعليمية من نوعها في ريف دمشق تابعة لوزارة النفط.

وستستقبل الثانوية اعتبارا من الموسم الدراسي القادم الطلاب الحاصلين على شهادة التعليم الاساسي، حيث يخصص لهم برنامج تعليمي ومقررات تركز على الاختصاصات الجيولوجية والنفطية ، بدءًا من الصف الاول الثانوي ثم يتم التوسع في عدد القاعات الصفية لاستيعاب طلاب الثاني والثالث الثانوي في السنوات القادمة مما يفسح المجال لعدد أكبر من الطلبة للانخراط في هذا النوع من التعليم المهني المتخصص.

وفي تصريح عقب التدشين قال الدكتور قدور “نفخر اليوم بتدشين هذه الثانوية التعليمية التي تمثل خطوة مهمة نحو تطوير الكوادر المتخصصة في مجالات الجيولوجيا والنفط. إن مهمتنا لا تقتصر على استكشاف وإنتاج مواردنا الطبيعية فحسب، بل تتعدى ذلك إلى تأهيل الأجيال الصاعدة لتحمل عبء هذه المسؤولية بكفاءة ومهنية.”

 

وأضاف الوزير: “لخريجي هذه الثانوية آفاق واسعة من الفرص، إذ يمكنهم الاستفادة من قبولهم في المعاهد التقانية النفطية والكليات الهندسية والتطبيقية، وفق القوانين والمراسيم المنظمة للعملية التعليمية والمهنية في هذا المجال. نحن على ثقة بأن هذه الثانوية ستسهم في تلبية الاحتياجات المتزايدة لقطاع الجيولوجيا والنفط من الكفاءات الشابة.”

 

وتستفيد الثانوية من وجودها في مقر المؤسسة العامة للجيولوجيا من المخابر الموجودة فيها والمجهزة بأحدث التقنيات التي تتيح الفرصة لطلابنا للتدريب العملي المتخصص وإمكانية اجراء التجارب واكتساب المهارات الفنية اللازمة.

 

يُذكر أن حصول الطلاب على هذه الشهادة المهنية يمثل بداية مسار واعد يضمن لهم إمكانية الالتحاق بفرص عمل مستقبلية مكفولة ضمن القطاع أو الارتقاء الأكاديمي عبر القبول في مؤسسات التعليم العالي الهندسي والتطبيقي.



طباعة المقال طباعة المقال

التعليقات متوقفه