Warning: Use of undefined constant REQUEST_URI - assumed 'REQUEST_URI' (this will throw an Error in a future version of PHP) in /home/syriaoil/www/www/wp-config.php on line 2
رحلة الأمل مستمرة.. من التدريب الى العمل.. جهود متواصلة لشركة ارفادا في تطوير كوادرها | أخبار النفط والغاز السوري

رحلة الأمل مستمرة.. من التدريب الى العمل.. جهود متواصلة لشركة ارفادا في تطوير كوادرها

مع انطلاق فعاليات وانشطة العمل في شركة ارفادا البترولية الخاصة عام 2018 اولت ادارة الشركة موضوع التدريب اهتماما خاصا, وكان للكوادر الخبيرة التي ساهمت في تأسيس الشركة دورا فاعلا في هذا المجال.

وقد وضعت الخطط والاجراءات اللازمة لتنفيذ البرامج التدريبية التي تم وضعها بعناية وبشكل مدروس وكانت البداية مع مشروع تدريب مهندسين حديثي التخرج واعدادهم للعمل في الشركة. هذا المشروع الذي تم الاعداد له والايعاز بالبدء بتنفيذه اواخر العام 2018 وبداية العام 2019.

بدأت الشركة باستقطاب الكوادر الشابة من المهندسين حديثي التخرج منذ بداية العام 2019  وعلى مراحل الى ان بلغ العدد 60 مهندسا.

وقد تم اعداد برنامج تدريب شامل (نظري وعملي) داخل القطر وخارجه تضمن محاضرات وتدريب عملي وميداني شمل كل المواضيع المتعلقة بالصناعة  النفطية.

وخلال تنفيذ مراحل البرنامج وعلى مدى عام ونصف تم تغطية كافة النفقات اللازمة لإنجاز البرنامج بالشكل المطلوب بما في ذلك المنحة المالية الشهرية للمتدربين.

وكانت المحطة قبل الأخيرة من مراحل التدريب في الجمهورية الاسلامية الايرانية حيث تم تنفيذ برنامج عملي وميداني بالتعاون مع جامعة طهران وكانت تجربة ناجحة بكل المقاييس تضمنت محاضرات في الجامعة وزيارات عمل وتدريب ميداني في عدة مواقع نفطية منها مصفاة طهران وبعض المصانع التي تنتج معدات نفطية وغيرها.

 وبعد ان تم اجراء الاختبارات العملية والنظرية لكافة المتدربين الذين اجتازوا هذه الاختبارات بنجاح تم توزيع هؤلاء المهندسين على مواقع العمل وبدؤوا بتنفيذ المهام والأعمال الموكلة اليهم.

واكد السيد المهندس خالد مضيها مدير عام شركة ارفادا البترولية على اهمية التدريب والتأهيل كونه الأساس لتطوير قدرات وخبرات كوادر الشركة بما يتناسب مع متطلبات العمل ومواكبة التطورات في قطاع الصناعة النفطية موضحا ان كوادر شركة ارفادا خضعوا لبرنامج تدريبي يعد من افضل البرامج التدريبية التخصصية في مجال عمل الشركة حيث تم تحديد الاحتياجات التدريبية بطريقة علمية وبمسميات تدريبية عالمية.

واثنى السيد مضيها على طاقم التدريب من مشرفين اداريين ومدربين على ما بذلوه من جهود للوصول الى هذه النتيجة.

بدوره مدير الموارد البشرية والشؤون الادارية في الشركة السيد اسماعيل الجلودي اوضح ان مجال التدريب والتطوير احد اهم اهداف الشركة ايمانا من القائمين عليها بان الانسان المؤهل والمدرب يمثل العمود الفقري في العملية الانتاجية والتطوير في مختلف مواقع العمل بالشركة لافتا الى ان الشركة حرصت على رفع كفاءة العاملين لديها من خلال التدريب والتأهيل في الداخل والخارج حيث اصبح لديها قدرات وكفاءات متميزة بمختلف التخصصات في مجالات عمل الشركة المختلفة.

المتدربون اصبحوا الآن من عداد العاملين في الشركة ويعملون في مواقع العمل الموزعة في عدة مناطق من قطرنا الحبيب.

 ومن خلال لقائنا مع عدد من المتدربين عبروا عن سعادتهم لانضمامهم الى فريق عمل ارفادا بعد رحلة التدريب الذي كان له كبير الأثر في تطوير مالديهم من معلومات والاطلاع على الحديث منها ومن خلال المهام العملية التي وبدؤوا بتنفيذها شعروا بأهمية التدريب الذي تلقوه.

محمد كركوش


طباعة المقال طباعة المقال

قد يعجبك ايضا

التعليقات متوقفه