- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

رصد بقع جديدة.. التـ.ـلوث النفطي يتمدد ويصل إلى شاطئ مدينة اللاذقية!

بعد مرور نحو أسبوعين على انتشار بقع نفطية على شاطئ مدينة جبلة وقيام الجهات المعنية في اللاذقية بإجراءاتها لمحاصرة التلوث والحد من انتشاره، ظهرت بقع نفطية جديدة على شواطئ مدينة اللاذقية مقابل المدينة الرياضية.

وقال مدير الدفاع المدني العميد جلال داؤود انه تم رصد بقعة ملوثة بمادة الفيول على شاطئ مدينة اللاذقية مقابل الشعلة عند المدينة الرياضية، تقدر مساحتها حوالي ٢٠٠ متر وسيتم التعامل معها وإزالتها مع استكمال الأعمال في المواقع الملوثة في شاطئ جبلة.

وأضاف داؤود: بعد الانتهاء من أعمال إزالة التلوث على شاطئ جبلة في الفاخورة وسوكاس أمس بمشاركة عناصر وورشات مشتركة بين الدفاع المدني ومديرية الموانئ وعمال شركة الصرف الصحي ومجلس مدينة جبلة ومديرية الزراعة والموارد المائية، تم انتقال الورشات صباح اليوم إلى منطقتي العيدية والبحيص بعد توفير كافة الآليات والمواد والاحتياجات المخصصة حسب طبيعة الموقف وبإشراف مباشر على طبيعة العمل.

وفي السياق ذاته، بيّن مصدر في جمعية صيادي اللاذقية أن وصول البقع الى مناطق مختلفة من شواطئ اللاذقية مرده التيارات البحرية المجتمعة مع الرياح الغربية دفعت بالبقع النفطية إلى أماكن مكشوفة ليست محمية طبيعياً.