- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

شركة آر إم انتيخنو الروسية:تركيب مضخة هيدروليكية لاستخراج النفط بدل الميكانيكية في حقلي المهاش والتيم

قامت شركة آر إم انتيخنو الروسية بتركيب مضخة هيدروليكية لاستخراج النفط في حقل المهاش لصالح الشركة السورية للنفط ومضخة أخرى في حقل التيم لصالح شركة الفرات للنفط وذلك بدلا عن المضخات الميكانيكية الموجودة سابقا .

وصرح رومان رايسكي رئيس شركة ار ام انتيخنو لموقع اخبار النفط والغاز السوري ” سيريا أويل” انه بعد تركيب المضخة الهيدروليكية على احد الابار التي كان عليها مضخة ميكانيكية وجدنا فرق بالشوط الواحد بين المكيانيكية والهيدروليكية بكمية النفط المنتج.

وبحسب الشركة الروسية فإن المضخة الهيدروليكية لاستخراج النفط التي تنتجها الشركة تغني عن المضخة الميكانيكية القديمة والوحدة السطحية بميزاتها الفريدة وسهولة عملها حيث انها أقل تكلفة بكثير من باقي الوحدات السطحية القديمة وأصغر حجماً ووزناً وصديقة للبيئة كما ان طريقة عملها وانتاجها افضل بكثير من المضخات القديمة وقطع الغيار قليلة التكلفة وسهلة الصيانة والنقل من بئر الى اخر وسهلة التركيب والفك.

كما تتمثل ميزات ومواصفات المضخة الهيدروليكية بأنها تؤمن عمر خدمة طويل للمعدات إضافة إلى سهولة التحكم بالمضخة الهيدروليكية عن بعد عبر الانترنت والتحكم عن بعد بسرعة عمل المضخة وزيادة انتاج البئر إلى جانب وجود فريق تقني لتقديم خدمة ما بعد التركيب فهي بسيطة التصميم وحجمها صغير وتوفر الطاقة .

وكان وفد شركة آر إم انتيخنو الروسية  بدء زيارة الى سورية مؤخرا التقى خلالها مع المؤسسة العامة النفط وادارة الشركة السورية للنفط وشركة الفرات للنفط وقدم الوفد عرضا فنيا بحضور المدراء المعنيون ومهندسون واختصاصيون بمجالات الانتاج و الدراسات البترولية والمشاريع والتجهيزات الكهربائية والمعدات الميكانيكية.

كما تناول العرض الفني الكشف عن تقنية جديدة اطلقتها الشركة الروسية مؤخرا وهي عبارة عن محطة لتوليد الطاقة الكهربائية يتم تركبيها في حقول النفط والغاز وتقوم بإنتاج الكهرباء من ضغط الغاز الناتج من استخراج النفط والغاز الامر الذي يوفر طاقة كهربائية بديلة تغني عن الطاقة الكهربائية التي تقدمها الدولة وربما تزيد عن حاجة المنشأة التغطية لتغطي اماكن أخرى.

وأعربت الشركة الروسية عن استعدادها لتقديم محطة توليد لاختبارها في أحد الحقول النفطية والغازية التابعة لوزارة النفط والثروة المعدنية السورية.

محمد كركوش

حقل المهاش :

حقل التيم: