- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

الشيخ:تخفيض توزيع المازوت والبنزين على محطات الوقود الخاصة بريف دمشق الى نصف طلب لكل محطة

 أكد عضو المكتب التنفيذي في محافظة ريف دمشق ريدان الشيخ أن لجنة المحروقات في ريف دمشق ونتيجة لتخفيض الكميات من وزارة النفط فقد اتخذت قراراً بتوزيع الكميات المخصصة للمحافظة من مازوت وبنزين على محطات الوقود الخاصة بكمية نصف طلب لكل محطة من محطات الوقود.

وبيّن الشيخ أن عملية توزيع الطلبات على محطات الوقود يراعى خلالها المحاور الاستراتيجية للمحافظة والمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وأوضح الشيخ أن عملية توزيع المحروقات من مازوت وبنزين تتم وفق الحد الأدنى لكل قطاع من القطاعات بحيث تستطيع هذه القطاعات العمل بدون توقف مبينا أن إجمالي ما يصل المحافظة حاليا من مازوت هو تسع طلبات يتم توزيعها على 18 محطة وقود بكمية نصف طلب لكل محطة.

وقال الشيخ: إن عدد طلبات البنزين لمحطات الوقود الخاصة الواردة للمحافظة تبلغ 13 طلباً يتم توزيعها على 26 محطة بكمية نصف طلب لكل محطة وقود.

وكشف الشيخ عن توجيه محافظ الريف بتشكيل لجان في كافة الوحدات الإدارية في المحافظة وذلك لحصر عدد البطاقات الذكية في كل وحدة إدارية وحصر عدد المقيمين والوافدين فيها وذلك من أجل الوصول إلى قاعدة معلومات صحيحة تساعد في حصر الكميات الواجب تخصيصها لكل منطقة من الطحين والمحروقات.

الوطن