- أخبار النفط والغاز السوري - https://www.syria-oil.com -

خطوة بخطوة.. كيف تستفيد من موقع الخدمة الذاتية للبطاقة الالكترونية مع فيديو توضيحي

أعلنت الشركة السورية لتخزين وتوزيع المواد البترولية “محروقات” اليوم خطوات الاستفادة من الموقع الالكتروني “مركز الخدمة الذاتية” الذي تم تخصيصه لخدمات البطاقة الالكترونية “العائلية والآليات” بهدف تخفيف أعباء زيارة المواطنين للمراكز وحفاظا على الصحة العامة في ظل الإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لوباء كورونا.

وأشارت الشركة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أنه يمكن الاستفادة من الخدمات المقدمة عبر الموقع بعد تسجيل الحساب الإلكتروني باتباع الخطوات التالية أولا الضغط على الرابط المخصص.. ثم الضغط على “إنشاء حساب” ثم إدخال البيانات المطلوبة “الاسم .. اسم العائلة .. رقم الموبايل ثم إنشاء حساب ثم إدخال البيانات المطلوبة رقم الموبايل ..الرمز.. كلمة المرور ثم تحقق يليها إدخال رمز التحقق الذي تم إرساله إليكم في رسالة نصية قصيرة من شركة “محروقات”.

وكانت الشركة أوضحت أن الموقع يشمل خدمات “إصدار بطاقة بدل ضائع وبطاقة آلية وطلب تبديل ملكية بطاقة الآليات وتصحيح البيانات العائلية مثل إضافة الأبناء أو تغيير عنوان السكن وطلب إلغاء بطاقة الآلية” مبينة أنه يمكن للمواطنين تقديم طلب الحصول على البطاقة الكترونيا عبر إنشاء حساب على الموقع الجديد ورفع صور عن الثبوتيات المطلوبة المتعلقة بالبطاقة ليتم لاحقا إرسال رسالة نصية لمقدم الطلب لإعلامه بالتاريخ اللازم لمراجعة المركز واستكمال الإجراءات واستلام بطاقته.

ويمكن للراغبين الاطلاع على خدمات موقع “مركز الخدمة الذاتية” عبر الرابط الالكتروني المخصص.

https://my.mahrukat.gov.sy/.

فيديو توضيحي للخطوات الواجب اتباعها..